صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الدفاع يناقش مع نظيره الأمريكى تطورات الحرب على الإرهاب

3 ديسمبر 2017



كتب - عمرعلم الدين

استقبل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث اجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى  لكلا البلدين.

 وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران لقاء موسعًا تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة فى مقدمتها الحرب على الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة، كما تم بحث عدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بمجالات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات. وأعرب الفريق أول صدقى صبحى عن اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجى بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مشيرًا إلى أهمية دعم وتعزيز آفاق التعاون العسكرى بين البلدين على نحو يلبى المساعى المشتركة نحو القضاء على الإرهاب ومواجهة التطرف بما يمثله من تهديد لمقدرات شعوب المنطقة والعالم.
من جانبه  أكد وزير الدفاع الأمريكى عمق العلاقات العسكرية التى تمتد لعقود طويلة من التنسيق والتفاهم فى مختلف المجالات  مؤكداً على موقف بلاده الداعم مصر وقواتها المسلحة فى الحرب ضد الإرهاب وحرصها على مواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك لتحقيق السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وعقب انتهاء الزيارة قام القائد العام بتوديع وزير الدفاع الأمريكى من قاعدة شرق القاهرة الجوية. حضر اللقاء  الفريق محمد فريد رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة والقائم بأعمال السفير الامريكى بالقاهرة .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss