صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجامعات تعلن عن قوائم المرشحين للاتحادات الطلابية

3 ديسمبر 2017



كتبت - شيماء عدلى


تعلن اليوم الاحد، الجامعات الحكومية، القائمة المبدئية للمرشحين فى الانتخابات الطلابية، وذلك بعد تقدمهم باستمارات الترشح يوم الاربعاء الماضى.
وكشفت قوائم الطلاب المتقدمين لانتخابات اتحادات الطلاب، بمختلف الجامعات والتى بدأت امس الاول، إحجام الطلاب فى التقدم للانتخابات فى الكليات العملية، وعلى رأسها كليات الطب والصيدلة، الحسابات والمعلومات، وذلك لانشغال الطلاب فى الامتحانات العملية، ولذا سيتم التعامل مع هذه الكليات بمبدأ التعيين القائم على أن يكون لعميد الكلية حق التعيين فى طلاب متميزين فى أنشطتهم الطلابية فى ماراثون الانتخابات، فى مقابل ان الاقبال كبير فى كليات التجارة والحقوق والآداب.  كذلك اختفت ظاهرة القوائم، وكانت الأغلبية للطلاب المستقلين فى أغلبية الجامعات، كذلك استمر دفع حزب النور بعدد من الطلاب الجدد وغير المحسوبين على اى تيار لخوض الانتخابات، خاصة فى كلية دار العلوم. وفى الوقت الذى منعت فيه اللائحة الطلابية، ترشح طلاب الجماعات الإرهابية، إلا أن نص المادة فى اللائحة اثار جدلًا كبيرًا بين الطلاب، وهو ما حسمه مجلس الدولة فى تعديلاته على اللائحة. وأضاف التقرير أن الأعداد المرشحة للانتخابات بـ 24 جامعة حكومية بلغت نحو 23000 (ثلاثة وعشرون ألف) طالب وطالبة.
ومن جانبه أكد د.خالد عبدالغفار أن اللجنة المشرفة على الانتخابات فى انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعات تشهد تجربة ديمقراطية على أعلى مستوى من احترام النظام وقواعد التنافس، مشددًا على ان يكون المعيار الرئيسى فى الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية بالجامعات المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss