صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

صرف السلع التموينية لـ20.1 مليون أسرة بإجمالى 3.05 مليار جنيه

3 ديسمبر 2017



كتب - نشأت حمدى


استعرض الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا عن موقف السلع التموينية التى تم توزيعها على 20.1 مليون أسرة خلال شهر نوفمبر، بإجمالى دعم قيمته 3.5 مليار جنيه شهريا.
كشف التقرير عن صرف ١٧٢٢٩٣ طن سكر و٨٦٢٣٣ طن زيت و٧٢٦٣٩ طن أرز إلى جانب كميات متنوعة من السلع الاختيارية على رأسها الجبن والمسلى والبقوليات.
وأشار التقرير إلى وجود فائض فى أرصدة السكر والزيت والأرز الموزعة على البقالين خلال شهر نوفمبر مع انتظام مخازن شركتى المصرية والعامة للجملة فى صرف المقررات التموينية لشهر ديسمبر الحالى.
وفى سياق متصل استعرض الوزير تقريراً عن أداء الإدارة المركزية للرقابة خلال شهر نوفمبر لمتابعة تطبيق منظومة الخبز الجديدة والتأكد من التزام المخابز بتوزيع الحصص المقررة على المواطنين والتزام المطاحن بتطبيق ما ورد فى عقود الطحن الموقعة مع هيئة السلع التموينية والتأكد من التزام البقالين وانتظام صرف السلع التموينية المدعمة بالإضافة للتأكد من وفرة البنزين والبوتاجاز والالتزام ببيعهما بالأسعار المقررة.
وبالمرور على المخابز الواقعة بنطاق كل محافظة تم تحرير 12694 مخالفة من بينها نقص الوزن والبيع بأزيد من السعر وعدم الالتزام بمواصفات الخبز كما تم تحرير 211 مخالفة للمطاحن
وأوضح التقرير أنه تم تحرير مخالفات خاصة بالسلع التموينية وصلت إلى 1349 مخالفة تجميع للسكر والزيت التموينى وحجب توزيعها وبالنسبة للمواد البترولية تم تحرير 978 مخالفة أسفرت عن ضبط 88215 لتر بنزين وسولار مهربة.. وبلغ إجمالى المخالفات التموينية 27765 مخالفة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبيها.
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن توفير جميع احتياجات المواطنين من السلعى الاساسية بمدينة بئر العبد والقرى التابعة لها وذلك من خلال الدفع بالسيارات المتنقلة وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.
وقال المهندس جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة إن الشركة افتتحت عدداً من منافذ التوزيع بمحافظة شمال سيناء لخدمة الاهالى بالعريش وبئر العبد وغيرها من مدن المحافظة مؤكدا ان الدكتور على المصيلحى وزير التموين شدد على ضرورة توفير جميع السلع الاساسية بأسعار مخفضة مثل الزيوت والسكر والارز وغيرها من السلع.
وأضاف الشرقاوى إن الشركة بدأت فى تسليم السلع التموينية المدعمة عن شهر ديسمبر لأكثر من ٧٠ مليون مواطن مستفيد من منظومة الدعم وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لافتا إلى أنه لا يوجد عجز فى أى سلعة حيث يصل متوسط الاستهلاك الشهرى من السكر ما يقرب من 250 ألف طن، والكيلو طُرح بسعر 9.5 جنيه على بطاقات التموين، وكذلك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق.
واكد أن الوزارة توفر المنتجات أولا بأول من خلال الشركة القابضة، وتطرح منتجات السلع الغذائية واللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.
الشرقاوى أوضح أن مخزون السلع الأساسية لدى الشركة يكفى احتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى توفير منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة يوميًا بمنافذ المحافظات.
وأكد الشرقاوى أنه تم فتح 1283 فرعا لمشروع جمعيتى فى المرحلة الأولى بمحافظات الوجه البحرى بجانب فتح منافذ بمحافظات الوجه القبلى، وأنه جار حاليا معاينة الفروع بالمحافظات للمتقدمين فى المرحلة الثانية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
عمالقة النفط فى العالم يتنافسون على مناقصة البحر الأحمر
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss