صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

زينة: الحكم فى قضية إلهام شاهين انتصار لدولة القانون والقضاء أثبت نزاهته

24 ديسمبر 2012

حوار : سهير عبدالحميد




رغم إصرارها على عدم الظهور الإعلامى فى الفترة الماضية حرصت الفنانة زينة على الإدلاء بصوتها فى الاستفتاء على الدستور والمشاركة فى تحديد ملامح المستقبل.. حيث عبرت فى حوارها مع «روزاليوسف» عن حزنها الشديد لما يحدث بين أبناء مصر من انقسام وقتل وعنف وتكفير متمنية أن تعود مصر بلد الأمن والأمان لصورتها كما كانت أمام العالم دائما.

وكشفت زينة أيضا عن أسباب عزوفها عن الظهور إعلاميا وسر اتهامها المستمر بالغرور وحقيقة خلافها مع المنتج جمال العدل وتفاصيل عن مسلسلها الذى تعود به للتليفزيون وأشياء أخرى.

 ■ ما حقيقة إثارتك لمشاكل مع الناخبين أنت والبودى جارد الخاص بك ورفضك الوقوف فى طابور لجنة الاستفتاء؟

- بداية أنا ذهبت لكى أدلى بصوتى دون حرس على عكس ما ذكر تماما ووقفت مثل أى مواطنة عادية فى الطابور لمدة ساعة ونصف الساعة وأصررت على الانتظار على الرغم من المضايقات التى تعرضت لها من مندوبى الإخوان والسلفيين الموجودين فى اللجنة حيث لاحظت أن لديهم رغبة فى تطفيش الناس خاصة الذين يرفضون مشروع الدستور هذا إلى جانب أن هناك مشادة حدثت بين سيدتين لم يكن لى بها أى علاقة وحاولت أن أفض هذا الاشتباك فظن البعض أننى اتشاجر لكى لا أقف فى الطابور مع الناخبات.

■ وما رأيك فى مشروع الدستور الذى تم الاستفتاء عليه؟

- عندما قرأت مواد الدستور وجدت أنه مشوه ولا يخدم سوى فصيل واحد دون النظر إلى باقى فئات المجتمع ولم أجد مادة واحدة فيه أوافق عليها فقد تم تفصيله بالضبط على مقاس الإخوان كما أن معظم أساتذة التشريع والقانون يؤكدون أن مواصفاته لا تنطبق على الدساتير التى تحكم أى بلد، لأنه لابد أن يتوافق عليه كل الفصائل ويكون فيه شروط محددة يجب توافرها وهذا لم يحدث فى الدستور الذى يتم الاستفتاء عليه.

■ لاحظنا منذ فترة رفضك للظهور الإعلامى ما السبب فى ذلك؟

- أخذت هذا القرار لعدة أسباب منها تعرض زملائى الفنانين للهجوم والسب بعد حديثهم فى الاعلام خاصة الفنانين الذين يظهرون بمناسبة وبدون مناسبة فى البرامج لذلك وفرت على نفسى هذا واكتفيت بمتابعة الأحداث عن بعد علاوة على أن هذا الوقت ليس مناسبًا لظهور الفنانين ليتحدثوا عن حياتهم وأعمالهم وأنا لم يكن لى عمل معروض فى السوق لكى اخرج واتحدث عنه.

■ هل تخشين من موجة الإساءة التى يقودها التيار الإسلامى ضد الفنانين؟

- الاهانة لم تقتصر فقط على الفنانين وإنما طالت الجميع حتى المواطن العادى الذى يسير فى الشارع أصبح لا يسلم من الأذى فمثلا هناك سيدة تعرضت للسب والضرب هى وابنتها أمام مدينة الانتاج الإعلامى من أنصار حازم أبوإسماعيل فماذا فعلت هذه السيدة لكى يحدث لها هذا والشىء الأكثر صعوبة ما يحدث الآن للإعلاميين والصحفيين من اهانة وسب وتهديدات بالقتل وحرق مقرات بسبب تمسكهم بقول كلمة الحق وكشف المستور والنوايا السيئة لبعض المنتمين للتيار الإسلامى فنحن جميعا نرفض اهانة أصحاب الأقلام الحرة ونقف فى ظهرهم.

وماتعليقك على الحكم الصادر فى قضية إلهام شاهين وعبدالله بدر؟

- سعدت جدا وحمدت الله على أن عدالة القضاء المصرى الذى اعتبره أكثر شىء محترم فى بلدنا مازالت موجودة رغم محاولة البعض الاساءة له وأن ضمير القضاء سيظل فوق كل شىء، علاوة على أن هذا الحكم سيكون رادعًا لكل من تسول له نفسه اهانة رموز الفن.

■ بعيدا عن السياسة لماذا تم تأجيل مسلسل «جميلة» عامين على التوالى؟

- فى الحقيقة أنا تشاءمت من هذا المسلسل بسبب تأجيله أكثر من مرة لذلك قررت الاعتذار عنه بجانب أن موضوعه لم يعد مناسبًا لأنه كتب أيام الثورة لذلك بحثت عن موضوع جديد.

■ وهل حدثت خلافات بينك وبين المنتج جمال العدل كما يتردد بعد غيابك عن شاشة التليفزيون 3 أعوام؟

بالعكس فعلاقتى به جيدة و عرض على مؤخرا مسلسل «سجن النسا» الذى لم احدد موقفى منه حتى الآن لانى متعاقدة مع المنتج محمود بركة على عمل اخر لرمضان القادم وهو مسلسل «رغم الفراق».

■ وما ملامح شخصيتك فى هذا المسلسل؟

 رواية «رغم الفراق» ذات طابع رومانسى ومليئة بالمشاعر والأحاسيس والناس محتاجة لهذه النوعية من الاعمال الآن بعيدا عن السياسة وهمومها وهذا سر اقبال الناس على الدراما التركية ويقوم الآن بكتابة السيناريو والحوار لها السيناريست بشير الديك وينتجها عادل المغربى ومحمود بركة ودورى فى المسلسل سيكون مفاجأة للجمهور.

■ فى رأيك لماذا يتهمك المؤلفون بالغرور وانك تريدين بطولات مطلقة من الجلدة للجلدة؟

- هذا غير صحيح والحمد لله اعمالى ترد عنى وتنفى هذا الاتهام والدليل ان معظم الاعمال التى قدمتها بطولات جماعية  مثل «المصلحة» و«الشبح» «وواحد صفر» «وبنتين من مصر» وأنا لست مغرورة وكونى اسأل فى كل تفصيلة صغيرة وكبيرة فهذا من حقى لان العمل فى النهاية سيحمل اسمى كما أن المقربين منى يعلمون ان الغرور ليس من طبعى وفى النهاية  انا تعودت على الاشاعات.

■ لماذا لم تحضرى فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى هذا العام وهى اول دورة له بعد الثورة؟

- لان حالتى النفسية كانت سيئة جدا بسبب ما يحدث فى البلد وندمت على هذا التصرف واعتبرته تخاذل منى خاصة انه مهرجان بلدى وغضب منى الذين هاجموا الفنانين المشاركين فى المهرجان خاصة ان هذا واجب وطنى وكان المفروض علينا ان ندعمه جميعا.

■ وكيف ترين مستقبل مصر فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها؟

- اتمنى لها كل خير وان يحفظ الله أهلها من كل سوء وان كنت ارى ان مستقبلنا غامض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss