صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الإفتاء: يجب على كل مصرى أن يكون جنديا ضد الإرهاب

1 ديسمبر 2017



طالب د. مجدى عاشور المستشار العلمى للمفتى بضرورة وضع مناهج تعليمية بمصر للتعرف على المتطرفين والتعامل معهم وقال فى تصريحات صحفية أنه لابد من وضع مناهج فى المدارس والجامعات لمعرفة المتطرف والإرهابى، وإعطاء دورات فى الهيئات والنوادى عن من هو الإرهابى، وكيف يفكر، وأنه لا يمكن ان يكون مصريا أو مسلما حقيقيا، موضحا ان هؤلاء يستخدمون نصوص الله ولا يعرفون منها سوى قراءتها.
وشدد أن كل مدنى فى مصر لابد وان يكون جنديا فى موضعه ضد هؤلاء الإرهابيين الذين يتم استخدامهم اليوم كأدوات لاستهداف الدين والوطن.
وأكد أن ما حدث فى العريش باستهداف مسجد وقتل المصلين هو نقلة نوعية للتطرف، ودليل على ان الإرهاب اصبح غير قادر على مواجهة جيش مصر وشرطتها فتوجه للآمنين.
ولفت إلى أن من ماتوا فى بيت من بيوت الله على أيدى الارهابيين هم شهداء، وأن السلام برىء من هؤلاء القتلة، وقال: إن الإسلام يطعن بخنجر من أبنائه الذين يقومون بهذه الأعمال الإرهابية».
أضاف أن قيام المتطرفين باستهداف احد بيوت الله بالعريش فى أول جمعة من شهر ربيع أمر مقصود لزرع عدم الأمان حتى فى بيوت الله وهذا يدل على أن هؤلاء يحبون أن يعيشوا فى الدماء وهم نبتة فاسدة، موضحا أن الرسول لم يقم بالعدوان حتى مع من آذوه واعتدوا عليه، وعلى المتطرفين أن يفهموا أنه ليس من الدين العدوان أو الاعتداء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss