صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«بئر العبد» فى رعاية الدولة

30 نوفمبر 2017



كتب - حسن أبوخزيم


وقف أعضاء مجلس الوزراء دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث مسجد الروضة الإرهابى، فى بداية اجتماعهم الاسبوعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان القائم بأعمال رئيس الوزراء.
وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والي، قالت إن المجلس ناقش تقريرا عن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة للتعامل مع حادث الروضة ومتابعة المصابين وأسر الشهداء، لافتة إلى إرسال ١٥ أخصائيا نفسيا للتعامل مع القرية من الهلال الأحمر وجلسات دعم نفسى للأهالي.
الوزيرة أكدت أنه تم توفير ٥٠ مليون جنيه من وزارة المالية لصرف التعويضات المقررة وحصر الطرق التى تحتاج إلى رصف وصيانة وتم عقد اجتماع مع الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن لتحديد كل الاختصاصات والتعامل مع الحادث خاصة مع وجود ٦جمعيات أهلية فى شمال سيناء تتعامل مع الأسر.
«والى» أوضحت أن صندوق تحيا مصر أرسل إلى بئر العبد وقرية الروضة حملات لمساعدة الأسر علاوة على المساعدات العاجلة التى تقرر صرفها من محافظة شمال سيناء، التى تقدر بـ10 آلاف جنيه لأسرة كل شهيد و٥ آلاف للمصاب، بالإضافة إلى معاش شهرى استثنائى بـ١٥٠٠ جنيه، وزيرة التضامن، أشارت إلى وضع مخطط عام وشامل لتنمية بئر العبد الجديدة مع تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتكثيف جهود الدولة لإنشاء مدينة بئر العبد الجديدة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
أهالى الجيزة عن الخط الساخن 114: «محدش بيرد»

Facebook twitter rss