صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لن نفرط فى شبر من أراضينا

29 نوفمبر 2017



كتب - نشأت حمدى 

 

وصف عدد من أعضاء مجلس النواب تصريحات وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية، بأن سيناء هى الموطن الطبيعى لإقامة الدولة الفلسطينية، بالعبث مؤكدين أن تلك التصريحات غير مسئولة ولا يقبلها أى مواطن مصرى أو فلسطينى.
وشدد النواب على أن الأراضى الفلسطينية حق لأصحابها ولا يمكن أن تكون مجالا للمساومة عليها، ليس فقط من أجل الحفاظ على الأراضى المصرية ولكن حفاظا على حق الأشقاء الفلسطينيين فى العيش على أراضيهم.
وقال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب: هناك مخطط وهدف للإسرائيليين منذ قبل 1967، وهو إجلاء وتهجير أهالى سيناء وتوطين الفلسطينيين بها، منتقدا تصريحات الوزيرة الإسرائيلية التى قالت فيها إن سيناء هى الموطن الطبيعى لإقامة الدولة الفلسطينية، قائلا: تحتاج إلى وقفة من العرب جميعاً وعلينا جميعا مواجهة المخطط الخارجى.
ومن جانبه وصف النائب عبدالحميد الدمرداش تصريحات الوزيرة الإسرائيلية بالعبث والكلام الفارغ الذى لا يمكن أن يقبله عقل أو منطق، لافتا إلى أن مصر لا يمكن أن تفرط فى شبر واحد من أرضها حفاظا على الأمن القومى المصرى والفلسطينى، خاصة أنه ليس من المعقول أن يترك الفلسطينيون أراضيهم للاسرائيليين.
ومن جانبه أشاد النائب هانى مرجان بالرد القوى من وزير الخارجية سامح شكرى على تصريحات الوزيرة الاسرائيلية مؤكدا أن الدولة المصرية قادرة على حماية أراضيها ولن تسمح لأحد بالتدخل فى شئونها الداخلية.وأضاف: أن تلك التصريحات تعكس المطامع الإسرائيلية فى سيناء وأنها مصرة على أن تكشف عن الوجه القبيح كل حين وآخر من خلال إطلاق عدد من التصريحات المستفزة مثل تلك الصادرة من وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية.
كان سامح شكرى، وزير الخارجية، اكد رفضه لتصريحات وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية جيلا جملئيل، حول إقامة الفلسطينيين فى سيناء، قائلاً: «نرفض تناول أى شأن مصرى أو الحديث عن أراضٍ مصرية من أى جهة أو التفكير فى أى نوع من الانتقاص لسيادة مصر على أراضيها وخصوصًا سيناء».
وقال «شكرى»، فى تصريحات تليفزيونية، إن سيناء ارتوت بدماء المصريين دفاعًا عنها، وذرة واحدة من ترابها ليست محل التنازل عنها أو أن يعتدى عليها أحد، مضيفاً: «هذه التصريحات تمت منذ فترة، والسفير الإسرائيلى جاء بناءً على طلبه».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برج الدفاع.. أحمد حجازى فى حوار حصرى: كنت «بنام وأحلم» بالمونديال
د. علاء فهمى رئيس القابضة للصناعات الغذائية لـ «روزاليوسف»: الرئيس حمى الفقراء ومحدودى الدخل بزيادة دعم التموين
تفاهم إماراتى ـ سعودى للدفع بنجل «صالح» لقيادة الحرب ضد الحوثيين
واحة الإبداع.. دول مين
«دفنو الإعدادية».. محل كشرى!!
فى الدورة الـ 19 لأيام قرطاج المسرحية تظاهرة سياسية وفنية تضامنا مع القدس
كلها شائعات

Facebook twitter rss