صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصابنا واحد.. الفصائل الفلسطينية تقيم سرادقات عزاء لشهداء مسجد الروضة

28 نوفمبر 2017



كتبت - أمانى عزام


أثار الهجوم الإرهابى الذى استهدف مسجد الروضة، فى منطقة بئر العبد بشمال سيناء، غضب المجتمع العربى والدولى، وتفاعل الشعب الفلسطينى مع الحادث وأقام فى غزة والضفة سرادقات عزاء لشهداء الحادث الذى راح ضحيته 305 شهداء، بينهم 27 طفلًا، وأصيب 128 آخرون، استمرت لثلاثة أيام متتالية.
ومن أبرز الفصائل الفلسطينية التى أقامت سرادق عزاء للشهداء المصريين قبيلة السواركة فى غزة، والتى تعد امتدادًا للسواركة فى سيناء، بالإضافة إلى قبيلة قديح، وحركة فتح. يوسف قديح، عميد مختار آل قديح فى غزة، قال فى تصريح لـ«روزاليوسف»: فاجعتنا كانت صادمة وقوية فى غزة وفلسطين بأكملها على شهداء الحادث الأليم، لذلك فتحنا باب العزاء بمجرد سماعنا الخبر، انطلاقًا من شعورنا بواجبنا تجاه أشقائنا فى مصر».
«قديح» أكد أن العزاء استقبل وفودًا كبيرة من كل مشايخ وعشائر ووجهاء فلسطين، وعلى رأسهم رئيس بلدية خزاعة، كما شاركت وفودًا رسمية من تلك التى كانت ممثلة فى المصالحة الفلسطينية بالقاهرة وعلى رأسهم حركة فتح التى خرجت فى مسيرات منددة ببشاعة الحادث، كما حرص عدد من التيارات السياسية على الحضور لأداء واجب العزاء، إضافة إلى النساء والرجال والأطفال والشيوخ، كما حضر وفد من المصريين فى فلسطين وعلى رأسهم عادل عبد الرحمن رئيس الجالية المصرية فى غزة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss