صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

من المطار

28 نوفمبر 2017



كتب - أحمد سند

■ غادرت القاهرة أمس الطفلة المصرية فريدة شريف المصابة بالضمور العضلى الشوكى متوجهة بصحبة والدتها إلى نيويورك للعلاج بأحد المستشفيات الأمريكية المتخصصة على نفقة رجل أعمال سعودى تبرع بتحمل تكلفة علاجها التى تصل إلى 750 ألف دولار.
وكانت والدة الطفلة قد نشرت معاناتها مع مرض ابنتها على مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» وقامت بعض المواقع الإخبارية والبرامج الفضائية من بينها «كل يوم» للإعلامى «عمرو أديب» بإثارة مشكلتها وتطوع رجل أعمال سعودى بتحمل تكاليف العلاج والتى تصل إلى 750 ألف دولار.

■ عاد أمس وفد البرلمان البريطانى إلى لندن بعد زيارة لمصر استغرقت أربعة أيام بحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وبريطانيا واستعراض آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.
والتقى الوفد البريطانى خلال زيارته لمصر مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات من بينهم الدكتور «على عبدالعال» رئيس مجلس النواب حيث تم بحث دعم علاقات التعاون بين مصر وبريطانيا خاصة فى المجالات البرلمانية إلى جانب استعراض آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية كما زار الوفد بعض المشروعات والمواقع خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

■ غادر القاهرة أمس الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والرى متوجها إلى أبوجا فى زيارة لنيجيريا تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى فعاليات مجلس وزراء المياه الأفارقة «الأمكاو».
ويعرض وزير الرى رؤية مصر بشأن الموضوعات المطروحة خلال الاجتماع والتى تتناول تحقيق أهداف التنمية المستدامة بتحقيق الأمن المائى والصرف الصحى بشكل عادل لدول القارة، وتحقيق الأمن المائى والتأقلم مع التغيرات المناخية، وتقوية وتطوير إدارة مياه الصرف وتحسين جودة المياه، وكذلك تحسين السياسات المائية والتمويل والمراقبة.

■ وصلت إلى القاهرة «ناتالى لوازو» الوزيرة المكلفة للشئون الأوروبية بوزارة الخارجية الفرنسية قادمة من باريس فى زيارة لمصر تستغرق يومين تشارك خلالها فى فعاليات الاجتماع الوزارى الرابع للاتحاد من أجل المتوسط حول تعزيز دور المرأة فى المجتمع.
ومن المقرر أن تلتقى «لوازو» خلال زيارتها لمصر مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث دعم علاقات التعاون وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

■ ضبطت سلطات مطار القاهرة، أمس راكبين صينيين حاولا تهريب حقيبتين خيار بحر مجفف محظور حيازته لدى سفرها إلى الصين وتمت مصادرة المضبوطات والسماح للراكبين باللحاق بطائرتهما.
وأثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران رقم 958 المتجهة إلى جوانزو بالصين، اشتبه رجال الأمن فى حقيبتين بصحبة راكبين صينيين حيث أوضح جهاز فحص الحقائب بالأشعة وجود أجسام معتمة بداخلهما وبفتحهما تبين وجود كمية من خيار البحر المجفف، المحظور تصديره أو الاتجار به أو تداوله عالميا حماية للحياة البحرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss