صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مطالب برلمانية بتشكيل لجنة لزيارة سيناء

28 نوفمبر 2017



كتب ـ فريدة محمد

وحسن عبدالظاهر وعبدالجواد خليفة

فى محاولة للرد على مساعى الإرهاب لزعزعة الأمن ووحدة الشعب توجه عدد من أعضاء مجلس النواب بطلب عاجل أمس، لرئيس المجلس بتشكيل وفد لزيارة مدينة بئر العبد فى شمال سيناء بعد الحادث الإرهابى الذى تعرضت له المدينة يوم الجمعة الماضى، مؤكدين أن الزياره تهدف لتقديم التعازى والتضامن مع الأهالى وأداء صلاة الجمعة المقبلة بمسجد الروضة الذى تعرض فيه المصلون للاعتداء.
من جانبه أكد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، أن هذا الأمر سيتم ولكن بعد الموافقة الأمنية، ورد النواب قائلين: «إنه تم تشكيل لجنة منذ عامين لزيارة محافظة شمال سيناء، ولكن هذا لم يتم لدواعٍ أمنية ولكن على هذه اللجنة أن تتوجه الآن لشمال سيناء وأداء صلاة الجمعة المقبلة فى مسجد الروضة».
وطالب النائب محمد أسامة أبوالمجد، بتشكيل لجنة مشتركة من لجان الدفاع والأمن القومى والتضامن الاجتماعى والإدارة المحلية للتوجه لقرية الروضة بشمال سيناء للوقوف على ما تم من الحكومة من مساعدات لأسر الشهداء والمصابين.. وقال أبوالمجد: «إن ما حدث فى مسجد الروضة يعتبر نقلة نوعية من أساليب الإرهابيين، وحاول الإرهابيون من قبل تفتيت الوحدة الوطنية بضرب الكنائس ولم تنجح محاولاتهم، وفى فترة من الفترات حاول ضرب وحدات القوات المسلحة والكمائن ولم تنجح محاولاتهم أيضا، كما حاول ضرب كمائن قوات الشرطة وفشل فشلا ذريعًا، ومع ذلك ينقل عجلة الإرهاب إلى المساجد لإحباط الشعب المصرى وهزيمته معنويًا ولكن هذا لن يحدث، وهناك دول وأجهزة مخابراتية دولية هى التى تمول وتدعم هذه الجماعات الإرهابية».
وفى نفس السياق لاقت الدعوة لأداء صلاة الجمعة ترحيبًا من الاحزاب، حيث قالت النائبة هيام حلاوة: «إن الحزب سيشارك أهالى سيناء فى أداء الصلاة، وأنهم على استعداد للمشاركة فى أى عمل لدعم الدولة فى مكافحة الإرهاب، ورفع الروح المعنوية لدى المواطن المصرى»، لافتة إلى أن أداء صلاة الجمعة بمسجد «الروضة» هى رسالة قوية للرد على الإرهاب والتطرف، وأن الشعب المصرى كيان واحد.
كما أبدى عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع، عن سعادته لما قدمه الشعب المصرى وتضامنه مع أهالى سيناء بعد وقوع حادث مسجد «الروضة»، وإطلاق جميع المبادرات والقوافل الطبية والمعيشية وغيرها، علاوة عن حملات التبرع بالدم للمصابين، مضيفًا: «أن الحزب سيشارك فى مبادرة صلاة الجمعة بعد موافقة أجهزة الأمن عليها، وأن الحزب يرحب بأى مبادرة تعكس مشاعر الشعب المصرى»، مطالبًا بتوفير الرعاية الاجتماعية والعائلية للمصابين ولأسر الشهداء بقرية الروضة.
وأكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، أنه سيشارك بأداء صلاة الجمعة بمسجد الروضة ببئر العبد تضامنًا مع أهالى سيناء، وأن الحزب سينسق مع أجهزة الأمن لتفعيل المبادرة، مضيفًا: «أن الحزب بعدها سيزور المصابين فى مستشفيات سيناء والإسماعيلية والقاهرة».
وقال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن: «من الأفضل فى الوقت الحالى أن تكون المبادرة بقوافل طبية ومعيشية، لمساعدة أسر الضحايا»، مشيرًا إلى أن صلاة الجمعة بمسجد الروضة ببئر العبد، تتطلب رعاية من الأجهزة الأمنية مما سيؤدى إلى إرهاق رجال الشرطة والجيش، لافتًا إلى أن الحزب يسعى إلى إعداد قوافل طبية ومعيشية بالمشاركة مع رجال الأعمال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss