صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

بروفايل.. محامى الحكومة

28 نوفمبر 2017



كتبت - فريدة محمد


المستشار عمر مروان هو وزير مجلس النواب محامى الحكومة تحت قبة البرلمان والذى يقرب وجهات النظر بينهم ويفك الاشتباكات بالهدوء السياسى المعهود، الوزير النشيط لا يكتفى فقط بدوره فى تقريب وجهات النظر بين الحكومة ومجلس النواب وإنما يحضر بنفسه اللجان رغم حضور الوزراء المختصين ويشارك بحيوية فى اغلب اجتماعات اللجان بخلاف الجلسة العامة.
الوزير يفك الاشتباك بين اللجان والوزراء حال وقوع خلافات ويستمع للنواب ويرد على الأسئلة التى يعرضونها وحضر على سبيل المثال خلال الاسبوع الماضى اجتماع لجنة التعليم مع د طارق شوقى وزير التربية والتعليم وشارك فى اللجنة التى استمرت ما يزيد على الساعتين ونصف واستمع للنقد الذى تم توجيهه لوزيرة التخطيط د.هالة السعيد ووعد بنقل وجهة نظر اللجنة لها.. الوزير المستشار مروان سبق أن فُض اشتباك بين اللجنة والوزير حينما اعتذر د.شوقى لارتباطه بالتجهيز لمؤتمر الشباب، حيث حضر واستمع لهم ورغم انتقاداتهم الحادة رد عليهم بمزيد من الهدوء ونقل إليهم الموعد الذى سيحضر فيه الوزير للرد على أسئلتهم.
المستشار عمر مروان يشارك فى اغلب الاجتماعات ويستمع الانتقادات وينقلها للحكومة حرصا منه على حل الأزمات من جهة وتخفيف الهجوم الذى وجهه نواب المجلس للوزارة فى أوقات سابقة بسبب غياب بعضهم وهو الأمر الذى خفف حدة الازمة والانتقادات التى كانت تواجه للحكومة.. تسبب نشاط الوزير فى تهدئة الأجواء وخلق حالة من التناغم بين الحكومة ومجلس النواب بعد ان كان رئيس البرلمان ينتقد الأداء فى بعض الجلسات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss