صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

استديو تخيلى وبرامج جديدة على Nile Tv 2018

28 نوفمبر 2017



تقرير - مريم الشريف


احتفلت قناة النيل الدولية مؤخرا بمرور 24 سنة على انشائها، وكشف المخرج أحمد عبدالعليم قاسم  مدير عام السياحة والمنوعات بالقناة ، أن لجنة الشئون الافريقية فى البرلمان طلبت  من سامح رجائى رئيس القناة معرفة  رأيه فى الدور الاعلامى لقناة النيل الدولية والتليفزيون المصرى وتأثيره فى افريقيا، مشيرًا إلى أهمية تواجد التليفزيون المصرى من خلال  قناة النيل الدولية فى افريقيا.
وأشار  عبدالعليم  إلى ضرورة لجنة للشئون الإفريقية دائمة حتى لو منبثقة من البرلمان أو مجلس الوزراء ويكون فيها ممثلًا عن النيل الدولية وممثلًا عن الاتحاد الأفريقى.
وأضاف قاسم  فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» ان قناة النيل الدولية ربما لا يكون لها تأثير عالمى لكن حينما تكون موجودة فى القارة الافريقية ستصبح رقم واحد حيث إنها تعطى المعلومة الحقيقية عن اخبار مصر، فضلًا على قدرتها على التقريب بين الشعوب.
وتابع قائلًا: النيل الدولية بمزيد من دعم الدولة تستطيع أن تقدم منتجًا أفضل، مشيرًا إلى أنه رغم ضعف الامكانيات، إلا أن القناة تقوم  بإنتاج أغان، وافلام تسجيلية وبرامج.
وأشار إلى أن الخريطة البرامجية خلال 2018، تضمن عدة برامج جديدة وتضمن الاستديو التخيلى، حيث إن هذه التقنية اصبحت متاحة الآن فى النيل الدولية.
وأضاف ان هناك تعاونًا مع قطاع الاخبار بإمكانياته بشكل كبير، حاليًا وبما أن النيل الدولية جزء من هذا القطاع فأصبح هذا التعاون تحت رئاسة خالد مهنى والذى يقوم بتدعيمهم كثيرًا.
وأوضح قائلًا: كان شيئًا جيدًا أنه تم ترشيح ثلاثة مذيعين من قناة النيل الدولية لإدارة ندوات فى منتدى شباب العالم، وهم المذيعة ليندا عبداللطيف وهانى سمير سيف ونهى علاء، وبالتالى حينما يتم اختيار مذيعين من النيل الدولية لهذا المنتدى الضخم، بالاضافة إلى اهتمام للجنة الشئون الافريقية فى البرلمان بالنيل الدولية فهذا شىء فى غاية الأهمية لنا. وطالب بضرورة وجود الدعم المادى كى يتم يتم تنفيذ دور النيل الدولية على أكمل وجه، حيث ان العاملين بالقناة لديهم العشرات من الأحلام إلا ان تحقيقها يتطلب الدعم كى تتحول إلى حقيقة.
ومن ناحية أخرى أكد عبدالعليم، ان قناة النيل الدولية تستعد لاحتفالية رأس السنة، مشيرًا إلى أن القناة تحرص دائمًا على الاستعداد لهذه الاحتفالية قبلها بفترة طويلة، والدليل انها بدأت التجهيز لها منذ نوفمبر الحالى.
وأضاف ان احتفالية رأس  السنة خلال العام الماضى انطلقت من المتحف المصرى بالتحرير، وهذا شىء يعبر عن مصر، معبرًا عن أسفه لعدم اهتمام كثير  الأعلام بهذا الحفل، مطالبًا بضرورة الاهتمام به العام المقبل، لافتًا الانتباه إلى أن النيل الدولية ستكمل عامها الـ 25 أى ربع قرن خلال هذا العام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
كاريكاتير
مدربون من «المدبح»

Facebook twitter rss