صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

إزالة مخالفات آثار الدرب الأحمر وتنظيف مسجد الماردانى

27 نوفمبر 2017



كتب - علاء الدين ظاهر

 

شنت الإدارة العامة لمناطق آثار الدرب الأحمر والسيدة عائشة برئاسة صوفيا عبدالهادى حملة موسعة بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، وذلك لإزالة جميع السيارات المخالفة التى تقف فى حرم المناطق الأثرية.
وقام النقيب أسامة رسلان والقوة المرافقة برفع السيارات المخالفة من أمام مجموعة خاير بك الأثرية ومسجد آق سنقر الشهير بالجامع الأزرق، ووجه رسلان إنذارا أخيراً لجميع أصحاب المحلات والورش والمنازل المجاورة بعدم ترك سياراتهم فى حرم الآثار.
كما قامت الإدارة العامة لآثار الدرب الأحمر بالتعاون مع حى وسط القاهرة، بعملية تنظيف لصحن مسجد الماردانى، خاصة من فروع الأشجار والمخلفات التى كانت تنتشر فى المسجد بكثرة وتعيق عمليات الدراسة والتوثيق تمهيدا للبدء فى ترميم المسجد.
كانت وزارة الآثار قد وقعت بروتوكول تعاون مشترك أكتوبر 2016 العام الماضى مع مؤسسة أغاخان لترميم المسجد، والذى يعد تحفة فنية وتراثية رائعة ومن أهم المعالم الأثرية للمنطقة، وحينها قالت الآثار إنه سيتم البدء فى مشروع ترميم المسجد فى أقرب وقت ممكن، وذلك بناء على اتفاق د.خالد العنانى وزير الآثار مع لويس مونريال مدير عام مؤسسة الأغاخان، للبدء فى ترميم الجامع على نحو السرعة نظراً لسوء حالته.. وأوضح محمد عبد العزيز، مدير عام مشروع القاهرة التاريخية أن مبنى الجامع يواجه العديد من المشاكل، بسبب تعرضه للعديد من عوامل التلف أهمها الرطوبة والاملاح، بخلاف وجوده فى منطقة مكتظة بالسكان ما أدى الى تعرضه لبعض السلوك السيئ من السكان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا

Facebook twitter rss