صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

قصواء: شماتة قنوات الإرهابية ليست جديدة الإخوانى خائن وانتماؤه لسيد قطب

27 نوفمبر 2017



كتبت  - هند عزام

قصواء الخلالى المذيعة بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصرى ابنة البدو المنحدرة من مدينة مطروح قالت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن تغطية قناة bbc وغيرها من بعض القنوات العربية لم تكن جيدة لكونها أطلقت مصطلح قتلى وليس الشهداء على المتوفين بحادث مسجد الروضة بسيناء.

وأكدت أن تلك القنوات كانت تبرر الإرهاب بترديد أن استشهادهم لكونهم صوفيين.
ولفتت إلى أن الإرهاب فى العالم خرج من إطار الدين فأصبح هناك إرهابيين من ديانات أخرى أو دون ديانة فالإرهاب أصبح قلقًا عالميًا ومن الخطأ ان نجد مبررًا بأن ما يحدث له علاقة بالدين فالإرهاب لا دين له. . وتابعت كلنا نعلم من صنع «داعش» .
 وعن هجوم البعض على الأزهر وتحميله المسئولية بانه لم يتمكن من دحر التطرف الدينى قالت قصواء: الأزهر داخلياً يحتاج إلى التطوير والتجديد ولكن فى نفس القوت لا نستطيع أن نحمله أخطاء دول فتلك سياسات خارجية فالأزهر لا يمكن ان نحمله الإرهاب فى العالم ولكننا نريد عودته كمنارة للعلم الوسطى.
وعن شماتة قنوات الإخوان فى شهداء حادثة سيناء قالت: لا جديد على إعلام الإخوان والشخص الإخوانى نفسه فهذا سلوكهم بالشماتة فى كل شىء يحدث.
وتابعت «ليس لديهم فكرة الانتماء للوطن فهم اعتنقوا الخيانة ومبادئهم وانتماؤهم لأفكار سيد قطب.
وكانت قصواء كتبت تعليقاً على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى «الفيس بوك» تفاعل معه رواد مواقع التواصل ونشروه وتضمن:
وباعتبار  انا من مطروح فاحب اقولك يعنى ايه «قرية» من قرى البدو أو «نجع» زى ما بنقول عليه عندنا يخرج يصلى الجمعة.
يعنى من قبل الصلاة بساعة البيوت كلها فاضية والستات كلها قاعدة مبتعملش حاجة مستنيين يسمعوا الصلاة.. كل الرجالة فعليًا بتخرج تروح المسجد وعيب إن فلان أو فلان ما يروحش إلا المريض واللى عنده ظرف فى بيته وعن شرط ان كل واحد بياخد معاه أولاده وأحفاده لحد الطفل اللى عمره سنتين ونص. . كل الرجالة بتخرج تتجمع فى المسجد ساعة الصلاة كأنه عيد، وغالبًا كل قرية صغيرة بيكون فيها مسجد واحد كبير اتبنى بالجهود الذاتية منهم عشان يعبدوا ربنا فيه فكلهم بيبقوا فيه.
وغالبًا طبعًا كل قرية بتبقى من قبيلة واحدة، يعنى فرع عائلة من قبيلة كبيرة، يعنى ساعة الصلاة البيوت كلها بتبقى فاضية مفيهاش غير الستات.
يعنى لما قرية فى البادية يتفجر وينضرب فيها مسجد ساعة صلاة الجمعة ده معناه انه تم ابادة كل رجال القرية وأجيالها اللى جاية وتم ابادة فرع كامل من قبيلة.
إبادة جماعية لنسل كامل مش فاضل منه إلا الستات، الستات اللى هتكره نفسها وتموت من حسرتها وينتهى دورهم فى الحياة بعد كده من القهر على عمر ولمة عيلة وراجل البيت وعيال وونس، الستات اللى ماتت حتى لو عايشة واللى هتموت كل يوم ألف مرة.
- فعليًا تمت إبادة قرية «الروضة» عن بكرة أبيها..
والسؤال، هل لا يزال فى سيناء من قد يتعاون مع الإرهابيين أو يسكت عن وجودهم بعد أن شاهد بطشهم بفرع كامل من قبيلة أم سيراجع هؤلاء الشرذمة أنفسهم؟
وهل لايزال لدينا هنا من عباقرة المنظرين، من يفسر لنا ان أهل هذه القرية كانوا من الصوفيين ولذلك تم قتلهم ومن ثم يوجد للعالم تفسير آخر بأن الإرهابى القاتل مسلم وأن حربهم القذرة علينا هنا من أجل الإسلام؟
لقد تجاوز الأمر حروب الفكر والتفاسير والتأسلم، لقد جاهروا بدمويتهم الكافرة بكل دين وملة، فلا تفسروا لنا نفوسا صعدت لبارئها بأى ذنب قتلت!.. قتلوهم لأنهم من مصر، قتلوهم عزلًا، قتلوهم فى دار العبادة وقت العبادة، قتلوا وقد خروا لله سجدًا، قتلوهم لتدمير الدولة وكسر أمة لا تكسر، قتلوهم لأنهم احترفوا إراقة الدماء، قتلوا الاطفال والشيوخ.
ارجوكم، أوقفوا تبريراتكم وتمعنوا فى هول ما حدث وخاطبوا العالم بفاجعتنا وقاوموا وادعموا الوطن ورجاله بالقول والعمل... أو اصمتوا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss