صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حيتان «المال الحرام» فى قبضة الرقابة الإدارية

24 نوفمبر 2017



كتب- حسن أبوخزيم

وجهت هيئة الرقابة الإدارية 6 ضربات لحيتان «المال الحرام» فى عدد من الهيئات الحكومية، حيث ضبطت بمقر سكن النائب الأول لرئيس الاتحاد التعاونى الإسكانى المركزى  «ى.م.ى»  شيكا  بنكيا محررا من المقاول لحامله بقيمة مليون ومائتى وأربعين ألف جنيه وعدد 14 عقدًا لوحدات سكنية ومحلات تجارية بأحد الأبراج السكنية، قيمتها 8 ملايين جنيه متحصلات الرشاوى التى تقاضاها من أحد المقاولين.
كانت الهيئة قد ألقت القبض عليه وعلى «أ.أ.غ» رئيس جمعية الشباب الوطنى للإسكان التعاونى بالسويس و«ع.أ.ع» نائب رئيس الجمعية عقب حصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من مسئولى الجمعية، وذلك مقابل استغلال نفوذه الوظيفى بالاتحاد، حيث إنه مختص بالرقابة على جميع أعمال جمعيات الإسكان على مستوى الجمهورية، وقام بحفظ تقارير التفتيش على الجمعية والتى تتضمن ارتكاب مسئولى الجمعية العديد من المخالفات المالية والإدارية الخاصة بعملية إنشاء أحد الأبراج الشهيرة بمحافظة السويس.
كما ألقت الهيئة القبض على شقيقين (ه.ع.ا) و(ت.ع.ا) عرضا مبلغ 4.5 مليون جنيه رشوة على رئيس حى السلام أول بمحافظة القاهرة.
كما ألقت القبض على (ع.ا) مدير عام التسويات بالبنك الأهلى المصرى متلبسا بتقاضى مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد أصحاب شركات المقاولات الخاصة نظير إنهاء الإجراءات الخاصة ببيع  أرض مصنع النشا والخميرة بالإسكندرية.
ففى حى الأميرية ألقى القبض على (س.س) مهندس التنظيم بالحى متلبسا بتقاضى مبلغ 200 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل عدم استخدام سلطات وظيفته فى تنفيذ قرار إزالة صادر لأدوار بناء مخالفة بأحد العقارات فى نطاق الحى. وفى حى المعصرة ألقى القبض على (م.س.م) مدير إدارة أملاك الدولة متلبسا بتقاضى مبلغ 50 ألف جنيه على الرشوة مقابل كف يده عن تعطيل إجراءات بيع قطعتى أرض مملوكتين لإحدى شركات قطاع الأعمال العام  مساحتهما  51 ألف متر مربع وسبق إعلان الشركة عن بيعهما  بالمزاد العلنى.
وفى حى النزهة ألقى القبض على (ح.م) فنى بإدارة المحلاّت متلبسا بتقاضى مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة مقابل نهو إجراءات ترخيص أحد المحلات بنطاق الحى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss