صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

كواليس اللحظات الأخيرة قبل سفر إسماعيل للعلاج

24 نوفمبر 2017



كتب - حسن أبوخزيم

قبل توجهه إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية، يغيب على أثرها 3 أسابيع، أصر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على حضور الاجتماع الاسبوعى للحكومة، لمناقشة كل التفاصيل الخاصة بالوزارات ومتابعة تنفيذ المشروعات المنفذة بالمحافظات المختلفة.
«إسماعيل» شدد على الالتزام بالجدول الزمنى المحدد، مع تأجيل مديونية قطاع السياحة حتى نهاية يونيو المقبل، وتخفيف الأعباء عن محدودى الدخل، وزيادة برامج الحماية الاجتماعية بعد أن وصلت ٨٥ مليار جنيه عقب تحرير سعر الصرف نوفمبر من العام الماضى.
رئيس مجلس الوزراء تابع معدلات النمو الذى وصل إلى ٥،٢٪ فى الربع الأول من العام المالى الجارى بعد أن كان ٣،٢٪ من العام الماضى، وفور انتهاء الاجتماع الأسبوعى للحكومة التقى عددًا من كبرى الشركات الهندية لبحث جذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.
كما عقد الوزير اللجنة العليا المشتركة مع القطاع الخاص وتمت الموافقة على إنشاء أول ميناء جاف بمدينة ٦ أكتوبر على مساحة ٤٠٠ فدان تشمل الميناء وكل اللوجستيات الخاصة به بتكلفة ٢ مليار جنيه.. «إسماعيل» حرص على توديع جميع العاملين معه بمجلس الوزراء،  والتلويح لمن كانوا بعيدًا عن موكبه بيديه، قبل مغادرته لمقر الوزارة فى حوالى السابعة والنصف مساء.
إلى ذلك نفى مجلس الوزارء متمثلاً فى مركز معلومات مجلس الوزراء عدة شائعات تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعى لطمأنة المواطنين ومنع حدوث بلبلة بالشارع المصرى.
مركز معلومات مجلس الوزراء تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التى نفت بدورها إشاعة تخفيض عدد أرغفة الخبز على بطاقات الدعم فى المناطق الريفية والحضرية، مؤكدة أن عدد أرغفة الخبز المدعم كما هو دون تغيير بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد بمعدل 150رغيفًا للمواطن شهرياً.
رغم نفى «المركز» شائعة تخفيض حصص المخابز من الدقيق المدعم، فى تقرير سابق، إلا أنه لوحظ إعادة تداولها مجدداً، لتؤكد وزارة التموين أن منظومة الخبز تسير وفق دورة الإنتاج ويتم تسليم القمح والدقيق للمطاحن والمخابز بانتظام ‏ويحصل كل شريك فى المنظومة على حصص القمح والدقيق دون تغيير، ويتم تسجيل إنتاج الخبز ‏على النظام بشكل يومى، مشددة على أن رغيف الخبز المدعم خط أحمر لا يمكن ‏المساس به ‏وسعره محدد بــ٥ قروش، ويمكن للمواطن صرف حصته من أى مخبز داخل نطاق محافظته‏.
«المركز» تواصل مع الهيئة العامة للبترول، التى نفت شائعة انتشار بنزين مغشوش ومخلوط  داخل بعض محطات الوقود، حيث توجهت اللجان المختصة فى إطار المتابعة الدورية ووفقاً لمقتضيات عملها إلى المحطات المذكورة لسحب العينات التى أثبتت بدورها أن البنزين سليم وليس  مخلوطًا أو مغشوشًا.
بعد أنباء عن حظر استيراد الخضروات والفاكهة المصرية فى دول الخليج لعدم مطابقتها للشروط والمعايير، تواصل «المركز» مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التى أكدت استمرار عملية تصدير الخضروات والفاكهة المصرية لدول الخليج والدول الأجنبية وزيادة معدلات الصادرات الزراعية منذ بداية هذا العام بمعدل 25% عن العام الماضى، مما يبرهن على جودة وسلامة الخضروات والفاكهة المصرية ومطابقتها لجميع المعايير والاشتراطات الدولية المتفق عليها.
المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى تناقلت شائعات حول خصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد، وتواصل «المركز» مع وزارة الصحة والسكان، التى أكدت أن هذا القطاع هو ملك للدولة، وأن الحديث عن خصخصته لا أساس له من الصحة، حتى بعد تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد.
«الصحة» أوضحت أن مستشفيات الوزارة هى ذراع الدولة فى تقديم الخدمات الطبية، وأنه متاح للقطاع الخاص الدخول ضمن منظومة قانون التأمين الصحى الشامل حال توافرت فيها الشروط اللازمة للانضمام للمنظومة.   

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss