صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الكهرباء» تستعين بشركة خاصة لقراءة العدادات منعاً للخطأ فى الفواتير

24 نوفمبر 2017



كتب - سامى عبدالرحمن

سعيًا لدقة المحاسبة والحد من شكاوى المواطنين للقراءات الخاطئة لفواتير الكهرباء، تعاقد المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، مع رئيس مجلس إدارة شركة «شعاع للخدمات العامة» لقراءة العدادات شهريًا.
«الدسوقى» قال إن التعاقد سيستمر ثلاث سنوات، ليبدأ الشهر كمرحلة تجريبية أولى بقطاع شركات التوزيع التسعة؛ بإسناد تسجيل قراءات الحقيقية لشركة شعاع  شهرياً، دون تحميل المواطن أى تكاليف إضافية.
«القابضة للكهرباء» ستتحمل التكاليف مقابل عمولة عن كل مقروء تتمثل فى 1,55 قرشاً عن كل فاتورة، تمهيداً لتعميمها تدريجياً على باقى القطاعات بكل شركة.
التعاقد تضمن الاتفاق على إبراز الهوية الشخصية لقارئ العداد لتحقيق أمن وأمان المنظومة، بالإضافة إلى تنفيذ شركة شعاع خطة إعلانية لتوعية المواطنين بدورها.
التعاقد يأتى ضمن خطة القطاع لتغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى ذكية أو مسبوقة الدفع مع إعادة توزيع العاملين القائمين بعملية قراءة العدادات لتدعيم أعمال التحصيل لتقليل نسبة المؤجل والمقروء بصفر، وتحسين نسبة الفقد، والتغلب على الرصيد التراكمى بالعدادات، وتقليل المتأخرات، بالإضافة إلى الحد من القراءات الشاذة ودقة المحاسبة، وتقليل شكاوى المشتركين نتيجة انتظام الكشف والرقابة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss