صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

..وحسم «الملفات الخمسة» للمصالحة الفلسطينية

23 نوفمبر 2017



كتب - أحمد قنديل


اتفقت الفصائل الفلسطينية، المجتمعة فى القاهرة، أمس، على تشكيل لجنة لصياغة مشروع تنفيذ الملفات الخمسة التى تشمل «منظمة التحرير، وحكومة الوحدة، والمصالحة المجتمعية، والحريات العامة، والانتخابات للمجلس الوطنى والتشريعيين»، ووضع تصوراً لآليات تطبيق المصالحة والتوافق حول تسمية أعضاء لجنة الفصائل.
الاتفاق شمل إرسال وفد مصرى إلى قطاع غزة، لمتابعة تمكين حكومة الوفاق الوطنى من السيطرة على الوزارات، وذلك قبل الأول من ديسمبر المقبل، علاوة على عقد اجتماع بين حركتى «فتح» و«حماس» فى الشهر نفسه.
مصدر فلسطينى مشارك بالاجتماع، أكد لـ «روزاليوسف» أنه كان هناك إصرار من وفد «فتح» على تمكين الحكومة أولاً، دون التطرق إلى الملفات الخمسة، ولكن المسئولين المصريين حرصوا على التوافق حول كافة الملفات، على أساس اتفاق المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية فى 2011، للخروج بنتائج إيجابية تنهى الانقسام.
المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، أشار إلى أن هناك مؤشرات إيجابية بين كافة الأطراف المشاركة فى الحوار، وإصرارهم على ضرورة إنهاء الانقسام وإعادة ترتيب البيت الفلسطينى، حيث إن كافة الفصائل معنية بإتمام ملفات المصالحة، بما فيها الوصول إلى حكومة وحدة وطنية وتحديد موعد للانتخابات، ووضع جدول زمنى لانتخابات المجلس الوطنى وإنجاز قانون الانتخابات، وإعادة بناء منظمة التحرير.
الدكتور ياسر الوادية، عضو الإطار القيادى لمنظمة التحرير؛ ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة، أوضح أن تجمع الشخصيات المستقلة قدم  حلولا ومقترحات واضحة وجدية للخروج بنتائج إيجابية.
رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، أشاد بعزيمة وإصرار القيادة المصرية متمثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس المخابرات خالد فوزي، ومتابعتهم التفاصيل من أجل إنجاح هذا الجهد، مطالباً الفصائل الفلسطينية باغتنام تلك الفرصة، وعدم السماح بإفشال تلك الجولة لتنطوى صفحة الانقسام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss