صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

أكبر صفقة فى تاريخ «مصر للطيران».. 45 طائرة جديدة تنضم لأسطول الشركة

23 نوفمبر 2017



كتب - أحمد سند


فى إطار خطة التطوير الاستراتيجى متوسطة وطويلة المدى لمصر للطيران، أكد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة تعاقدت على شراء وتأجير ٤٥ طائرة جديدة من أحدث الطرازات العالمية للأسطول، فى صفقة هى الأكبر فى تاريخ الشركة حيث تقدر بحوالى ٦ مليارات دولار.
مضيفًا أن آثار هذا التحديث ستظهر جلية فى أوائل العام ٢٠١٩، حيث سيؤدى انضمام هذه الطائرات الجديدة لأسطول مصر للطيران إلى تخفيض نفقات التشغيل وزيادة الربحية، جنبا إلى جنب مع تقديم المزيد من الرفاهية والخدمات المميزة المقدمة للعملاء.
جاء ذلك خلال مشاركة مصرللطيران فى معرض «Dubai Air Show» خلال الشهر الجارى أحد أهم الفاعليات العالمية  فى مجال صناعة النقل الجوي. وقد تمكنت مص للطيران على مدار هاتين الدورتين للمعرض من عقد أحدث صفقاتها لتحديث الأسطول، حيث تعاقدت العام الماضى مع شركة بوينج العالمية على شراء ٩ طائرات من طراز B737-800 NG والتى من المنتظر وصول الطائرة التاسعة منها فى ديسمبر المقبل، كما استمرت الشركة فى عقد صفقاتها هذا العام مع كبرى الشركات العالمية المصنعة للطائرات والتى نجحت خلالها فى ضم ٤٥ طائرة للأسطول تصل على مدار العامين المقبلين. وبهذا يصبح إجمالى الطائرات التى تعاقدت عليها مصر للطيران لتنضم للأسطول مؤخرا ٥٤ طائرة، وهو ما يعد من اهم إنجازات الشركة.
من ناحية أخرى شاركت مصر للطيران فى معرض «فيلوكسينيا» الدولى للسياحة والسفر فى دورته الـ ٣٣ الذى عقد مؤخرًا بمدينة تسالونيك بشمال اليونان. حيث يعد المعرض أكبر وأهم المعارض السنوية المعنية بصناعة السياحة والسفر .
وفى هذا السياق صرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قائلاً: «إن مشاركة مصر للطيران فى مثل هذه المحافل والمعارض الدولية أمر ضرورى حيث يكسبنا الكثير من الخبرات ونتبادل المعلومات فى مجال السياحة والسفر، كما يعد فرصة مهمة لعرض أحدث خدماتنا المميزة لقطاع أكبر من العملاء».
جاءت مشاركة مصر للطيران هذا العام بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة المصرية من خلال جناح تميز بالطابع الفرعوني، مما يعكس الواجهة الحضارية لجمهورية مصر العربية متمثلة فى معالمها ومقاصدها السياحية وكذلك من خلال تواجد ومشاركة الناقل الوطنى مصر للطيران، أعرق شركات الطيران فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بما تملكه من خبرة ٨٥ عاماً فى مجال السفر والسياحة.
وقد حرصت مصر للطيران متمثلة فى مكتبها الإقليمى باليونان برئاسة صلاح توفيق مدير المكتب على تقديم الهدايا التذكارية لزائرى الجناح المصرى بالإضافة إلى عرضها لأحدث الخدمات والبرامج السياحية والتسويقية المتميزة التى استحدثتها الشركة مؤخراً من أجل العمل على راحة ورفاهية عملائها وخلق تجربة سفر فريدة وممتعة لهم خلال ساعات سفرهم على متن طائراتها.
وعلى هامش المعرض، عقد ممثلو الشركة عددًا من اللقاءات الثنائية مع كبريات شركات السياحة اليونانية المتخصصة والتى تهدف فى المقام الأول إلى تنشيط حركة السياحية والسفر من وإلى مصر، حيث تم مناقشة عدد الموضوعات من بينها سبل التعاون المشترك وبخاصة فى تنظيم البرامج السياحية والترفيهية لجذب السياح لزيارة أهم المدن السياحية بالجمهورية.
وتشهد حركة السياحة والسفر تزايداً ملحوظاً بين آثينا والقاهرة، خاصةً خلال فترة أعياد الميلاد وبداية العام الجديدة وإجازات نصف العام الدراسي، حيث تُسيّر مصر للطيران خلال موسم الشتاء ٧ رحلات أُسبوعياً بين آثينا والقاهرة، والتى تتضاعف مع بداية موسم الصيف إلى ١٤ رحلة أُسبوعيًا، هذا بخلاف رحلتين أُسبوعيتين بين آثينا والإسكندرية
وفى سياق آخر فى إطار تدعيم العلاقات والمزايا المتبادلة بين مصر للطيران والشركات الأعضاء بتحالف ستار، وقعت الشركة الوطنية لجمهورية مصر العربية اتفاقية مشاركة بالرمز مع شركةLOT البولندية لتوفير رحلات بين القاهرة ووارسو. فبفضل هذه الاتفاقية، سيتمكن عملاء الشركتين من الاستمتاع بالوصول إلى كل من القاهرة ووارسو عبر نقاط ربط مثالية من خلال بودابست وميلانو.
 اتفقت الشركتان على وضع الأكواد التعريفية لرحلاتهما على عدد من الوجهات الأوروبية المختارة من أجل توفير إمكانية الربط بين القاهرة ووارسو،
وبفضل هذه الاتفاقية سيحصل عملاء الشركتين على العديد من المميزات الحقيقية مثل إصدار التذاكر تحت رقم تعريفى واحد والاستفادة بمميزات برامج المسافر الدائم للشركتين وتسجيل الحقائب لوجهة الوصول النهائية وإعادة الحجز فى حالة أى تغيير فى مواعيد الرحلات.
وفى هذا السياق، قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بأن «مصر للطيران والخطوط البولندية تربطهما علاقات قوية منذ أمد بعيد. ويهدف إبرام هذه الاتفاقية إلى تقديم المزيد من خيارات السفر والراحة لعملائنا».
وأضاف ستقدم اتفاقية الشراكة بالرمز المزيد من الفرص التجارية لكلتا الشركتين وستُظهر المزايا الحقيقية للشراكة فى ظل عضوية تحالف ستار وما يتخلله من مزايا متبادلة والحرص المستمر على ضمان تجربة سفر ممتعة للعميل مع اتساق الخدمات والمزايا عبر الأعضاء، وهو ما يؤكد على حرصنا الدائم على اتساع شبكة التشغيل وتوفير وجهات متعددة بما يخدم جمهور المسافرين ومن أجل تحقيق رضاء العملاء.»
 ومن جانبه، قال رافال ميلتزارسكى رئيس الخطوط الجوية البولندية LOT: «إنه لمن دواعى سرورنا تدعيم العلاقات مع شركة مصر للطيران، شريكتنا فى تحالف ستار ونتطلع إلى تعزيز علاقاتنا المتبادلة. حيث أننا بصدد تدعيم نقاط الاتصال بين مطار وارسو والمطارات المحورية الأخرى، وبالتالى سيصبح بإمكان عملائنا الاستفادة بإمكانية مريحة للسفر إلى القاهرة، حيث أن الرحلات المباشرة غير متاحة فى الوقت الحالي.»
وأضاف: «إننا حريصون على تحسين مستوى الخدمة لدينا من خلال تقديم نقاط ربط جديدة وزيادة عدد طائرات أسطولنا وزيادة أرباحنا. فمنذ بداية عام 2016، أعلنت شركة الخطوط البولندية LOT عن توافر 42 نقطة اتصال، بما فى ذلك الوجهات الطويلة المدى مثل لوس أنجلوس ونيويورك وطوكيو وسول وأستانا».
من جانبه أعلن الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: «إن استراتيجية مصر للطيران تشمل إضافة نقاط جديدة للشبكة من خلال التعاون مع الشركات الأعضاء فى تحالف ستار». وأضاف قائلا «إن هذه الاتفاقية تقدم لعملائنا إمكانية أكثر راحة للسفر بين وارسو والقاهرة وتمكنهم من الوصول بسهولة إلى نقاط الجذب السياحى بمصر وكذلك إلى شبكة مصر للطيران فى أفريقيا. كما سيتمكن عملاء مصر للطيران من الوصول إلى العديد من نقاط شبكة LOT فى شمال أوروبا.»
من الجدير بالذكر أن شركة LOT البولندية قد انضمت إلى تحالف ستار منذ عام 2003 بينما انضمت مصر للطيران للتحالف فى عام 2008. وتُوفر شبكة تحالف ستار ما يزيد على 21.500 رحلة يوميا إلى 1.300 مطار فى 191 دولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss