صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

الذويخ: العلاقات الكويتية ـ المصرية تاريخية

23 نوفمبر 2017



كتبت- ناهد إمام
 

تدعيمًا للعلاقات المصرية العربية والكويتية على جميع القطاعات الاقتصادية ومن بينها القطاع السياحى، فاجأ محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة الاجنحة المشاركة فى الأسبوع الكويتى العاشر فى مصر بزيارتها فى اللحظات الأخيرة من فعالياته حيث حرص على تفقد الأجنحة على الرغم من عودته مباشرة من كازاخستان
وكان فى استقباله سفير الكويت فى مصر محمد صالح الذويخ ورئيس مجموعة الجابرية لتنظيم المعارض والشركة المنظمة أحمد إسماعيل بهبهانى.
وفى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أكد خالد فودة أن العلاقات المصرية الكويتية علاقات متميزة ومستثمرو الخليج والكويتيون خاصة لهم أولوية بأرض السلام.
وأضاف: لا تكلمينى عنها أنا واحد من الذين حاربوا فى تحرير الكويت وكان لى الشرف أنى كنت قائد أول كتيبة دبابات دخلت الأراضى الكويتية.
واستطرد: لا تسألينى على الكويت لأن هوايا كويتى وكل الحب والتقدير لسمو الأميرالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذى دائما يقدرنا ويكرمنا.
ووجه فودة، تحياته للشعب الكويتى وبالغ التحية لسمو الأمير متمنيا المزيد من التقدم والازدهار.
وأضاف المحافظ أنه قام مع السفير بإطلاق اسم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على شارع بيراميزا سابقا، وأنه لا ينفع أن تكون مدينة شرم الشيخ أرض السلام بدون شارع يحمل اسم سمو الأمير الكويتى.
ودعا المستثمرين الكويتيين للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة فى مدينة شرم الشيخ.
وفى سياق متصل وفى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: أعلن رئيس مجموعة الجابرية لتنظيم المعارض والشركة المنظمة أحمد إسماعيل بهبهانى.. أنه سيتم فى يناير 2018 إقامة أول معرض عالمى للطيران بمشاركة 160 جهة مشاركة ومنها مصر للطيران ومن أمريكا روسيا الخليج ويستمر لمده 4 أيام.
وأضاف أن خطة المجموعة ستتضمن أيضاً إقامة أول ملتقى إعلامى خليجى مصرى فى أبريل 2018 بالقاهرة يضم أكبر تجمع خليجى يجمع كل العاملين فى الإعلام والفضائيات والعلاقات العامة والإضاءات وتنظمه المجموعة.
الكويت أكبر مستثمر عربى فى مصر وبعد صدور قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية يتوقع زيادتها مشيرا إلى أن هناك البنوك والشركات الكويتية التى تسعى إلى إقامة شراكات استثمارية.
وأكد أن مصر عنصر عربى وعنصر استراتيجى ولا يمكن الاستغناء عنها وتوقع توجه المستثمرون الكويتيون خلال الفترة المقبلة نحو المشروعات العملاقة مثل العاصمة الإدارية الجديدة خاصة فى ظل الانتهاء من نسبة كبيرة من البنية الأساسية فيها.
وقال إنه على هامش الأسبوع الكويتى العاشر عقدت لقاءات عديدة مع بعض المسئولين فى مصر مؤكدا أنه يجد كل تقدير وتعاون من المسئولين المصريين وذلك تقديرً للكويت بصورة خاصة.
وأشاد بالإعلام المصرى واصفا إياه أنه أقوى إعلام عربى، إضافة إلى الإعلام الكويتى.
وقال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» خلال مشاركة الخطوط الجوية الكويتية فى الاسبوع الكويتى العاشر فى مصر، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام
بالخطوط الجوية الكويتية فايز عبد الله العنزى، أن الخطوط الجوية الكويتية انتهت من المرحلة الأولى من تحديث الأسطول وتم تزويده بعدد 22 طائرة جديدة من خلال الإحلال وهناك 25 طائرة جديدة تأتى من 2019 إلى 2022 إيرباص بعدد 47 طائرة.
أدوان الخطوط الكويتية تشارك فى الأسبوع العاشر للأسبوع الكويتى بالقاهرة وهى المشاركة رقم 7 لتوطيد العلاقات بين الكويت ومصر.
وأشار إلى أن الخطوط الجوية الكويتية من الخطوط القديمة التى شغلت خط القاهرة منذ حوالى 55 عاما.
ومدينة القاهرة من الوجهات الرئيسية للخطوط الجوية الكويتية، وكذلك حاليا نشغل رحلتين يوميا إلى شرم الشيخ إضافة إلى يومى الخميس والسبت 3 رحلات للضغط. بعدد 16 رحلة بين الكويت والقاهرة وهذا دليل أن القاهرة مدينة مهمة للمحطة.
وقال إنه توجد فترات كثيرة من العام تشهد تشغيل رحلات إلى الأقصر وسواء والإسكندرية ولكنها توقفت كثيرا مع الهدوء السياحى ولأسباب اقتصادية غير مربحة فى التسغيل موضحاً أنه ليس ببعيد أن يتم إعادة النظر فيهما والعمل على تشغيلهم وإعادة مواعيد الرحلات.
وقال إن مكاتب المبيعات التابعة للحركة تكمن موقعها فى المطار وطلعت حرب وتوقع زيادة فى التعامل. مشيراً إلى أن سلطات الطيران المدنى والحكومة المصرية متعاونين بشكل كبير مع الخطوط الجوية الكويتية وهذا يدل على عمق العلاقات.
وقال إنه فى حال وجود طلبات من جانب الحركة تتمحور فى مواعيد الوصول والإقلاع.
وبسؤاله حول فتح مكاتب جديدة للمبيعات تبع الحركة قال إنه لا جدال أن سرعة التغيير والتكنولوجيا أدت إلى أن الذهاب للمكتب ليس شيئًا أساسيًا يمكن الحجز والشراء والسداد من خلال الموقع الإلكترونى من خلال التطببق.
وتعد تلك التكنولوجيا ذات إيجابية كثيرة من المنزل تنهى كل شىء.
وقال العنزى: إن هناك تواصلاً دائمًا مع الإخوان فى السلطات المصرية وشهدت مؤخرا اجتماعًا مع مدير التسويق وعملوا ترتيبات فى مصر.
وحول انعكاسات التوترات التى تواجه الدول على نشاط الخطوط الجوية الكويتية، أوضح فايز العنزى، أنه دائما أى تشغيل اقتصادى يتأثر بالسياسة ولكن الأمن يتحقق مع السياسة وإذا لم يتحقق لن يكون هناك تشغيل، ولكن نتكلم عن كل موضوع على حدة ولكن كمبدأ إذا كانت هناك مشاكل سياسية بين بلدين يتأثر التشغيل.
نسبة التشغيل طبيعى تأثرت مع بعض الدول العربية التى فيها توتر بشكل عام، وحاليا أصدرت وزارة الخارجية بيانا بإجلاء الرعايا الكويتية من بيروت فقمنا بإجلاء الكويتيين من هناك ولازال التشغيل الاحتياطى مستمرًا.
وحاليا محطة الكويت تعد العاصمة الرئيسية للخطوط القطرية وخاصة فى خط الدوحة القاهرة قائلاً: عملنا شغل ممتاز فى هذا الجانب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss