صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«روساتوم الروسية»: محطات الجيل الثالث الأكثر أمانا لمصر

22 نوفمبر 2017



كتب - سامى عبد الرحمن


أكد يورى بوريسوف نائب رئيس الاتحاد التجارى للعاملين بالطاقة النووية بشركة «روساتوم الروسية» المنفذة لمحطة الضبعة النووية، أن الطاقة النووية تلعب دورا كبير في الحياة الاقتصادية للشعوب، مضيفا: أن النقابة الروسية تضم 3000 عضو من 147 دولة، وتقوم بتدريب 120 ألف عامل لرفع كفائتهم من خلال 24 ساعة تدريب لكل عامل سنويا.
وقال «بوريسوف»، إن نقابة العمال الروسية تسعى لتحسين مستوى الرعاية الصحية للعمال والاهتمام بشباب العمال المبدعين وهناك علاقة وطيدة مع الجانب المصرى ونقوم بتبادل الزيارات فى الفترة المقبلة.
وأضاف أن هناك عددا من الباحثين المصريين فى روسيا يتلقون تدريبا مكثفا فى التعامل مع المفاعلات النووية، داعيا لإنشاء مركز تدريب للعمال المصريين بجانب المحطة النووية بالضبعة.
ولفت إلي أن محطات الجيل «الثالث بلس» الذى ستنفذ فى مصر أقوى وأكثر امانا من محطات الجيل الرابع، موضحا أن معايير الأمان النووي فى المفاعلات النووية الروسية الحديثة بما فيها مشروع الضبعة آمنة بنسبة 100%.
وقال «بوريسوف» إن المحطة النووية المصرية تضمن توفير مصدر ثابت للطاقة فى مصر، علاوة على توفير فرص عمل تقدر بـ 1500 عامل لكل وحدة داخل المحطات النووي.
من جانبه كشف «ألكسندر ناخابوف»، عميد كليه الفيزياء والطاقة النووية بالمعهد الروسى، أن الطاقة النووية تعد المحرك الرئيس للاقتصاد القومى فى كل البلدان وخاصة مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
100 سنة إحسان عبدالقدوس
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
«العبور» إلى مستقبل أفضل

Facebook twitter rss