صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«مصر فى وجدانى» جدارية عيد الطفولة بمركز الإبداع

22 نوفمبر 2017



كتبت – مروة فتحي

 تنطلق بعد غد الجمعة فعاليات الاحتفال بعيد الطفولة التى تنظمها جمعية مصر الجديدة ممثلةً فى مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل»، والتى تنظم بقاعة المسرح والحديقة الحضارية، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة، والسفارة الهندية بالقاهرة، ومركز مولانا زاد الثقافى الهندى. صرح د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، بأن الاحتفال بعيد الطفل يأتى متزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التى تواكب يوم 20 نوفمر من كل عام ، ويهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال الفعاليات المتنوعة مابين العروض المسرحية ومسرح العرائس والورش الفنية والأشغال اليدوية وتكريم الأطفال المبدعين وبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز إليها. وأكد أن الجمعية  تسعى من خلال الفعاليات إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عدداً من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية، وذلك من خلال مشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية المهتمة بشئون الطفل.
 من جانبه قال د.أسامة عبدالوراث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن الاحتفالات تتنوع ما بين مزيج فريد من الثقافة والفنون والألعاب الترفيهية، من بينها عروض مسرح العرائس الذى يقدم مسرحية الوردة الزرقاء، وورش عمل أصنع لعبتك، وعروض للفنون الشعبية ورقصة التنورة لفرقة محافظة الغربية للفنون الشعبية، بالإضافة إلى عروض فنية لفرقة الرقص التعبيرى الهندية وجلسات اليوجا للمدرب د.بهارت سينج.
وتكلل الاحتفالية بجدارية ضخمة تحت شعار «مصر التى فى وجداني» يصممها ويرسمها الأنامل الذهبية للأطفال المشاركين حيث يعبر كل طفل عما يجول فى خاطره ويرسخ فى وجدانه من حب للوطن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
شوارعنا نظيفة
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss