صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

نوة المكنسة فى مواجهة «سلطان» و«عشماوى»

22 نوفمبر 2017



المحافظات ـ إلهام رفعت
 ومحمد جبر وحنان عليوه

فيما أغلق ميناءى بوغازى الإسكندرية والدخيلة، بعد أن سجلت الأرصاد الجوية ارتفاع الأمواج، وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية، ما يمثل خطورة على حركة السفن بالبحر المتوسط.
استعدت محافظات الإسكندرية والقليوبية والغربية وبورسعيد لمواجهة نوة المكنسة التى بدأت أمس وتستمر لمدة 4 أيام.
تراكمات مياه
قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية: إنه تم حصر جميع الأماكن التى حدث بها تراكم لمياه الأمطار خلال النوة الحالية التى تم التعامل معها من قبل فرق عمل شركة الصرف الصحى بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك لتلافى جميع المشاكل التى حدثت بنوة المكنسة فى النوات المقبلة.
إلى ذلك تلقت الجهات المعنية بالإسكندرية بلاغات بحدوث تراكمات لمياه الأمطار فى مناطق متفرقة بمطالع ومنازل كوبرى محرم بك، ونفق قناة السويس، ومنطقة الغريانى وسط المدينة وأمام قسم مينا البصل بغرب، ورصد تجمعات متوسطة أمام مستشفى الشرطة ومنطقة ستانلى وباب شرقي، وتم التعامل مع جميع البلاغات فى الحال، حيث إنه فور وصول البلاغ يتم التحرك والدفع بسيارات الشفط المتمركزة وكذلك الدفع بفرق عمال الصرف الصحى لحل المشكلة.
وفى القليوبية أعلن اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، رفع حالة الاستعداد القصوى بمدن ومراكز وأحياء المحافظة لمواجهة أمطار نوة المكنسة، مشيرا إلى أنه تم توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار، وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الرى وشركتى مياه الشرب بالقليوبية والقاهرة الكبرى.
تدخل فورى
وقال عشماوي: تم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أى كميات مياه للأمطار والتدخل الفورى فى حالة حدوث أى مشكلة بعدما شهدت المحافظة هطولا لأمطار غزيرة بالقليوبية صباح أمس الثلاثاء.
وفى الغربية تعرضت مراكز ومدن المحافظة أمس لسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة تصاحبها رياح شديدة وانخفاض كبير فى درجات الحرارة، الأمر الذى دفع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لرفع حالة الطوارئ، حيث انتشرت الأكمنة على الطرق خاصة السريعة لتنظيم الحركة المرورية منعا لوقوع حوادث، إلى جانب انتشار سيارات شفط المياه بمدن الإقليم وتحديدا أمام الإنفاق وأسفل الكباري.
توقف الصيد
إلى ذلك تعرضت محافظة البحيرة، أمس، لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة، التى حولت الشوارع إلى برك ومستنقعات لتجمعات مياه الأمطار، ما تسبب فى توقف حركة الصيد ببوغازى ادكو ورشيد، نتيجة ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، كما توقفت المعديات النيلية بنهر النيل، وترعة المحمودية وعزوف بعض التلاميذ عن الذهاب للمدارس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss