صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عبدالعال لـ«النواب»: لا يجوز نشر مقترحات القوانين بالميديا قبل تسلمها للبرلمان

20 نوفمبر 2017



كتبت ـ فريدة محمد


طالب د.على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بضرورة حرص الأعضاء على الحضور للجلسات العامة،  بعد أن بدأ فى عقد جلساته مطالبا النواب بالتعامل بحذر مع الإعلام بشأن مقترحات القوانين، مؤكدا أنه لا يجوز أن يتم نشر القانون قبل تسليمه  للأمانة العامة.
وقال عبدالعال: «كل نائب يحق له تقديم   مقترحات القوانين ولا يجوز نشره قبل تسليمه للأمانة العامة».
وأكد عبدالعال أن الإعلام يتعامل مع أى مقترح قانونى من الأعضاء  بأنه تم إقراره بشكل نهائى، وهذا أمر لا بد من توخى الحذر بشأنه مطالبا النواب بتوخى الحذر فى التعامل مع الإعلام  
وفى سياق آخر  قال د.على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن مشكلة غرامات الأرز فى منتهى الحساسية، ومرتبطة باستراتيجية ترشيد استهلاك المياه،  حيث تعالج بقدر من  الحكمة والحذر وفى إطار سياسة ترشيد استهلاك المياه.
جاء ذلك فى تعقيبه  على حديث أحد النواب، حول حديث رئيس الجمهورية عن أن أزمة غرامات الأرز، أكد عبدالعال أن هذا الملف  لابد  أن يعتمد  على دراسات  فنية فى ضوء ظروف الفقر المائى الذى نعانى منه خلال هذه  الأيام.
طالب  النائب أحمد  الطحاوى، عضو مجلس النواب، بضرورة  شروع النائب العام  فى تحريك الدعوى القضائية  ضد  من عمل على إهانة الشيخ محمد متولى الشعراوى.
وقال خلال  الجلسة العامة لمجلس النواب «هل يعقل أن يهان أحد رموزنا الدينية والمجلس لايزال صامتًا مطالبا بضرورة أن يتحرك مجلس النواب نحو إصدار قانون يجرم إهانة الرموز الدينية».
ولفت  الطحاوى إلى ضرورة أن يتحرك النائب العام أيضا وهو نائب عن الشعب نحو تحريك دعوى قضائية ضد من قام بإهانه  إمامنا الجليل  محمد الشعراوى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss