صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

الدولة تحارب الإرهاب و«الفرنجة» يسىء للشرطة

19 نوفمبر 2017



تقرير - مريم الشريف

 

فى الوقت الذى تحارب فيه مصر الارهاب فى سيناء، فضلا عما حدث فى طريق الواحات الفترة الماضية، وما نتج عنه من استشهاد عدد من القوات الأمنية، نجد بعض البرامج الساخرة تقدم فى المواسم الجديدة لها أو المعادة التى تعرضها القنوات الفضائية ما يسىء ويضر، لتتحول الدعابة إلى مزحة سخيفة.
ونرى «الفرنجة» من البرامج الساخرة التى تقدمها قناة النهار،  ولكنه دائما يحاول توضيح الفرق بين مصر والدول الاخرى خاصة الدول الغربية، بالتركيز على السلبيات فى مصر ومقارنتها بالايجابيات فى الدول الأخرى.
ويسعى «الفرنجة» والذى يقوم بتقديمه الفنان شيكو وهشام ماجد، واحمد فهمى، الى التركيز على مدى الالتزام والنظام والنظافة واحترام القانون وغيرها من الاشياء التى تتميز بها الدول الاخرى فى حين يتم خرقها فى مصر.
وفى احدى الحلقات التى قدمها «الفرنجة» من المانيا، عن المرور ظهرالثلاثة فنانين بانهم يسيرون بميكروباص خاص بهم فى شارع فى برلين عكس الاتجاة، وحينما فوجئوا بفتاة المانية تقود سيارتها، وتطلب منهم السير فى الاتجاه الصحيح، سخروا منها وقالوا لها: «احنا بنعملها عادى».
ولم يكتفوا - بهذا  الحد- بل التقوا بضابط شرطة المانى، وظلوا يقارنون بينه والشرطة المصرية، حيث قال له احمد فهمى: «الشرطة هنا فى المانيا بتفرش اقماع فى الشارع وتتسلى على خلق الله أم لا»، وهل هناك مشاكل لكم مع الالتراس».
وتابع متسائلًا له: «هل تستخدم سيارة الشرطة فى انهاء امور عائلية مثل خروجات، توصيل الابناء لمكان ما،  ثم سأله قائلا: «وشاى الرخصة بكام عندكوا»، وهذا ما قابله الضابط الالمانى باندهاش شديد، مؤكدا ان هذه الامور ليست موجودة فى المانيا.
كما استضاف البرنامج فى ذات الحلقة مواطنين مصريين، مقيمين فى المانيا، وسألهم احمد فهمى قائلا: «هل امين الشرطة بياخد عشرين جنيه، يعنى تكرمش له الفلوس فى ايده عادى»، واجابه المواطن قائلا: لا يوجد رشاوى أو حاجة اسمها فلان يعرف ضابط وغيره، لان كل الامور تسير بشكل رسمى قانونى».
وفى ذات الاطار اظهروا انه اذا شخص ترك سيارته صف ثان، يقوم «الونش»  بحملها، فضلا عن مدى النظام فى برلين والذى جعل ضابط المرور يسحب من شيكو وفهمى وماجد رخصة الميكروباص الخاص بهم بسبب ضغطهم على آلة التنبيه«الكلاكس» أكثر من مرة.
كما سخرت الحلقة من الروتين الحكومى فى وحدة المرور، اثناء استخراج رخصة القيادة، ومقارنتها بسهولة عمل الرخصة فى برلين.
وعلى جانب آخر نجد بعض البرامج الاخرى غير الترفيهية تعرض صورة مشرفة لابناء مصر فى الخارج وما حققوه من انجازات مثل برنامج «مصر  تستطيع» على قناة النهار والذى يقدمه الاعلامى احمد فايق، حيث طاف العالم واستضاف عددًا من الرموز المشرفة للمصريين فى الخارج.
ومن ضمن هذه البرامج الاخرى التى تستضيف رموزًا جيدة، وتبرز الايجابيات فى مصر، نرى برنامج «معكم» للاعلامية منى الشاذلى على قناة CBC، والتى التقت أول أمس الجمعة بالمهندس العالمى هانى عازر، بالإضافة الى استضافتها لعدد من طلاب كلية الهندسة من جامعات مصر، كى يستفيدوا من خبرات عازر، حيث تحدث معهم عن مشواره العلمى.
كما استضافت عبير عبد الرحمن، الحاصلة على فضية أوليمبياد لندن، وتحدثت معها عن تفاصيل حصولها على الميدالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss