صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 مايو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

جوائز إماراتية للمتميزين فى مهرجان التمور بسيوة

19 نوفمبر 2017



سيوة - محمد صلاح ونشأت حمدى

 

سلم اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح أمس جائزة الشيخ خليفة الدولية لزراعة  نخيل التمر  بواحة سيوة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة « الفاو».
بلغت قيمة الجوائز 300 ألف جنيه بواقع 30 ألف جنيه لـ10 من الفائزين فى المسابقة التى يشهدها مهرجان سيوة للتمور.
وأكد ابو زيد ان المهرجان الدولى الثالث للتمور المصرية ،  الذى انطلق امس بواحة سيوة الذى تقيمه دولة الإمارات الشقيقة، «جائزة الشيخ خليفة الدولية لنخيل التمر « للعام الثالث على التوالى بمحافظة مطروح  يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأكد أبو زيد أن الهدف من إقامة مهرجان التمور بواحة سيوة، هو تقديم الدعم الفنى والتسويقى للتمور بالواحة، نظرًا لتميز تمورها بالجودة العالية، وإنتاجيتها الضخمة عن باقى الدول الشهيرة بإنتاج التمور، لافتا إلى حرص جائزة خليفة الإماراتية على تقديم الدراسات والبحوث للحفاظ على التمور كعنصر غذائى مهم.
وأوضح أن جميع المحافظات، تشارك بمعارض لجميع أنواع التمور خلال المهرجان، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الدول العربية المهتمة بزراعة النخيل.
وأشار أبو زيد، إلى أن المهرجان رصد العديد من الجوائز المالية القيمة هذا العام، للفائز بأفضل عنصر فى كل فئة من فئات المسابقة،التى تشمل الزراعة، والأبحاث، ونماذج المنتجات الفلكلورية، ومزارع النخيل لأصناف البلح، والتقنيات المستخدمة، والزراعة العضوية، وأفضل منتج من التمور، وأفضل مصنع وبيت لتعبئة التمور، وأفضل عبوات تغليف للتمور، وأفضل شخصية خدمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss