صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فودة: بحث زيادة عدد الرحلات القادمة من كازاخستان

16 نوفمبر 2017




كتبت- ناهد إمام

 

مع النجاح المنقطع النظير لفعاليات منتدى شباب العالم الذى عقد بأرض السلام بجنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى أثرى بجلساته عددًا كبيرًا من القطاعات الاقتصادية ومن بينها القطاع السياحى الذى ساهم المنتدى فى إرسال رسالة سلام وأمن وأمان للعالم كله من أرض الكنانة مصر.
وكانت هناك بشاير خير كبرى لانعقاد المنتدى على  أرض السلام الذى منحها الرئيس عبد الفتاح السيسى قبلة الحياة لانعقاد المنتدى على أرضها تمثلت فى الترويج السياحى ونسب الإشغال لفنادق شرم الشيخ.
وفى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أكد فى البداية  اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن منتدى الشباب مصدر فخر لمصر أمام العالم. مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، منح مدينة شرم الشيخ قبلة الحياة بعقد منتدى شباب العالم بها.
وقال إن نسبة الإشغالات حققت طفرة وزادت فى فنادق مدينة السلام بعد انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم بنسبة وصلت إلى حوالى 80%، متوقعًا استمرار تحقيق تلك الزيادة.
وأضاف فودة أنه على هامش كواليس المنتدى قام بعقد عدة لقاءات فى إطار الترويج السياحى لمدينة شرم الشيخ من بينها لقاء «أرمان إساجالييف»، سفير جمهورية كازاخستان بمصر، التى تمثل بشرة خير كبيرة للتدفق السياحى من جانب السائح الكازاخستانى حيث تم  التشاور بشأن زيادة عدد الرحلات القادمة من كازاخستان إلى شرم الشيخ وهى 30 رحلة شهريا حاليا، وسبل تنشيط السياحة بين البلدين.
وقال المحافظ، أن السفير الكازاخستاني، أعلن تقديره لدور الحكومة المصرية واهتمامها بالملف السياحي، مؤكدا أن هناك تعاونًا مشتركًا بين ومصر وكازاخستان فى مجال السياحة. كما أكد أن الشعب الكازاخستانى يحب شرم الشيخ جدا، مشيدا بما رآه خلال حضوره منتدى شباب العالم، من أمن وأمان ونظافة ونظام.
وردًا على إشادة  سفير كازاخستان وجميع وفود المؤتمر بنظافة المدينة. وفى لافتة تشجيعية من جانب المحافظ أشاد اللواء خالد فودة، بدور عمال النظافة بمدينة شرم الشيخ و قال إنهم تحملوا مسؤولية نظافة المدينة بكل جدارة، ليس خلال فترة انعقاد المؤتمر فقط بل طوال العام، وأكد انه يعتمد على نظافة المدينة بهؤلاء العمال الشرفاء التابعين لمجلس مدينة شرم الشيخ وقام المحافظ بتكريمهم تقديرا لدورهم البارز ومجهوداتهم التى أظهرت المدينة فى رونقها وتألقها أمام جموع الزائرين. وقدم الشكر لكل من ساهم بإظهار المدينة بالشكل اللائق أمام ضيوفها.
كما كرم اللواء خالد فودة، أوركسترا النور والأمل على مسرح هوليوود بشرم الشيخ لمساهمتهم فى إحياء حفلات سيمفونية خلال فترة انعقاد منتدى شباب العالم بشرم الشيخ وكان الأوركسترا قد أحيا حفل تكريم المحافظ لعمال النظافة ورؤساء المدن وممثلى جميع الجهات المشاركة فى المنتدى حيث قدم لهم مكافأة 30 ألف جنيه ووصفهم بالمعجزة وأنهم رمز للتحدى، كما قدم درع المحافظة لمديرة الأوركسترا تقديرا لإعجابه بهم وتكريمًا لهم.
وأضاف فودة، أن التنظيم أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن مصر آمنة وشرم الشيخ أكثر أمانا من كل مدن العالم موضحا أن المنتدى أظهر جمال ورونق مدينة السلام، التى ينتظرها موسم سياحى جيد خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد فتح أسواق سياحية جديدة وعودة الطيران من معظم دول أوروبا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss