صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تنمية غرب مصر

15 نوفمبر 2017



كتب - أحمد إمبابى


خطة تنمية غرب مصر، تصدرت الاجتماع الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع المهندس شريف إسماعيل، واللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح.
وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع يأتى فى إطار متابعة خطة الحكومة لتنمية إقليم غرب مصر، والتى تستهدف إنشاء منطقة جاذبة للاستثمارات الأجنبية وتحويلها إلى مقصد سياحى على مدار العام، بما يساهم فى تنشيط الاقتصاد القومى وتوفير فرص العمل، وذلك من خلال إقامة عدد من المشروعات التنموية والخدمية والسياحية فى محافظة مطروح.
 وأضاف المتحدث الرسمى أن محافظ مطروح قام بعرض عدد من المشروعات الجارى تنفيذها، ومنها إنشاء محطة معالجة لمياه الصرف لإنتاج مياه نقية، ومدينة ترفيهية عالمية، بالإضافة إلى إقامة ميناء بحرى للركاب وآخر تجارى، وإنشاء منطقة استثمارية بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح.
وذكر السفير بسام راضى أن الرئيس وجه بضرورة استغلال ما تمتلكه منطقة غرب مصر من مزايا نسبية ومقومات سياحية وصناعية كبيرة، والعمل على إنشاء كيانات متكاملة تشمل المرافق والخدمات اللازمة بما يساهم فى توفير حياة أفضل للمواطنين والارتقاء بأوضاعهم المعيشية.
فى سياق متصل، استقبل الرئيس السيسى بقصر الاتحادية أمس، إدجار لونجو رئيس جمهورية زامبيا.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عقب جلسة مباحثات مع الرئيس الزامبى تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات تنموية متعددة. وعلى صعيد القضايا الإقليمية ناقش الرئيسان تطورات الأوضاع السياسية فى افريقيا وما تشهده من تحديدات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انشقاقات بالجملة من آل ثانى على تنظيم الحمدين
رجل المستحيل
انفراد.. «البيروقراطية الحكومية» تهدد حلم تصنيع أول «موبايل مصرى»
ساويرس يدافع عن «شيما» صاحبة الكليب «الجنسى»
العالم: وضع الممنوعين فقط صعب التنفيذ.. والقرار يحد من الفوضى
المشروعات القومية «شوكة» فى ظهر «الإخوان»
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss