صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

انفراد: الإرهابى المقبوض عليه فى حادث الواحات «ليبى» الجنسية

14 نوفمبر 2017



كتب – رشـدى الدقن

 
كشفت مصادر لروزاليوسف عن جنسية الإرهابى المقبوض عليه فى عملية الواحات الإرهابية، وقالت إنه ليبى الجنسية، وينتمى إلى التنظيم الإرهابى الذى أسسه الإرهابى الخائن هشام عشماوى وأطلق عليه اسم «المرابطون».
وقالت المصادر ،أن الإرهابى الليبى اعترف تفصيليا باسماء من شاركوا فى العملية والأماكن التى تلقوا فيها التدريبات، والمبالغ التى حصلوا عليها، والهدف من العملية.
كما كشف عن أماكن المعسكرات التى يتدرب فيها الارهابيون تحت قيادة الهارب هشام عشماوى فى ليبيا وعملية تجميعهم بعد الهروب من سوريا والعراق، ومحاولتهم إحياء التنظيم الارهابى باسم جديد على الحدود المصرية الليبية ليبدأوا بعدها عمليات فى العمق المصرى.
وأكدت المصادر أن الاعترافات بالكامل تم تصويرها صوتًا وصورة استعدادًا لبثها على الرأى العام المصرى والعالمى خلال أيام.
وشددت على أن اعترافات الارهابى الليبى كشفت عن الدور القطرى فى تمويل العملية الإرهابية بالواحات ودول أخرى داعمة وممولة للتنظيمات الإرهابية سواء بالأموال أو الأسلحة أو التدريبات، مع توفير معلومات مخابراتية للتنظيمات الإرهابية قبل كل عملية .
وكشفت الإعترافات بحسب المصدر نفسه عن عملية التسلل من ليبيا للعناصر الارهابية، وكيف احبط التحرك السريع من جانب قوات الأمن العملية الارهابية التى كانت تستهدف احد الاديرة المسيحية القريبة من المنطقة من منطقة الواحات والتى وقع بها الحادث الإرهابى .
كان  الرئيس «عبدالفتاح السيسى»، خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين المصريين والأجانب على هامش منتدى شباب العالم الذى أقيم  فى مدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 4 الى 10 نوفمبر الجارى قد كشف  تفاصيل جديدة عن حادث الواحات الإرهابى الذى حدث فى الكيلو 135 والذى أسفر عن استشهاد بعض أفراد الشرطة على أيدى بعض العناصر الإرهابية، حيث أشار الرئيس أنه تم القبض على أحد العناصر المنفذين لحادث الواحات الدامى وهو أجنبى الجنسية، ومازال حيا ، وسوف يتم الكشف عن جنسيته وعن الكثير من التفاصيل عقب نهاية منتدى شباب العالم المقام حالياً فى شرم الشيخ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss