صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الحكومة تدافع عن مشروع «التأمين الصحى الجديد» تحت قبة البرلمان

14 نوفمبر 2017



كتبت ـ فريدة محمد


حضرت الحكومة أمس لمقر البرلمان، للدفاع عن قانون التأمين الصحى الجديد، داعين لتمريره بسرعة لتطبيقه، وفى المقابل طالب نواب باصلاح نظام العلاج على نفقة الدولة لحين تطبيق نظام التأمين الجديد، خاصةً أنه سيطبق تدريجيًا وسيختبر أولاً فى ٤ محافظات.
بينما تخوف نواب خلال الاجتماع المغلق للجنة الشئون الصحية بمجلس النواب بحضور وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، والمالية الدكتور عمرو الجارحى، من تحول المشروع الجديد إلى مشروع ربحى واستثمارى بما يحمل المواطن فوق طاقته، فيما حذر وزير المالية لجنة الصحة من خفض قيمة اشتراكات قانون التأمين الصحى لضمان نجاح النظام الجديد واستمراره.
وشهد الاجتماع خلافات حول تعريف غير القادرين الذين ستدفع لهم الدولة قيمة الاشتراك، وعرض الوزيران مشروع القانون من حيث التمويل واشتراكات ومساهمات المؤمن عليهم بالقانون الجديد.
من جانبه حذر الجارحى اللجنة من تعديل الرسوم المفروضة على السلع والخدمات التى تم إدراجها كمصادر لتمويل «التأمين الصحى الجديد»، لافتًا إلى أن صياغتها فى صورتها النهائية تمت بعد الدراسة الاكتوارية التى اجريت لضمان نجاح النظام الجديد واستدامته.
وأقترح نواب استقطاع 50% من نسبة الأموال والرسوم التى سيتم فرضها لصالح العلاج على نفقة الدولة وتحسين نظام التأمين الصحى الحالى المطبق بالمحافظات الأخرى، وتحسين الخدمة المقدمة بالمستشفيات، حتى يستفيد كل المواطنين بالنظام الجديد من خلال توفير موارد مالية لتطوير النظام القائم.
وطالب نواب وزير الصحة، بضرورة التعاقد مع جميع الصيدليات مع نظام التأمين الصحى الجديد، لافتين إلى أن الصيدليات غير الخاضعة  للمنظومة ستتوقف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss