صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

 «فوتو سيشن» عاطفى ينتهك حرمة مسجد «الحاكم بأمر الله»

10 نوفمبر 2017



كتب - علاء الدين ظاهر

 
سيطرت حالة من الغضب الشديد بعدما انتشرت مجموعة صور «فوتو سيشن» عاطفى لشاب وفتاة فى ساحة مسجد الحاكم بأمر الله الأثرى الواقع بشارع المعز، وذلك فى أوضاع لا تليق بحرمة وقدسية المساجد، حتى لو كانت أثرا ومزارا سياحيا.
صور مسجد الحاكم أثارت سخطا شديدا لدى كثيرين تجاه وزارة الآثار ومسئوليها بدعوى أن المكان أثرى وكيف تسمح الوزارة لذلك بالحدوث فيه، إلا أن مصدرًا خاصًا بالآثار أكد أن الأوقاف هى المسيطرة بشكل شبه تام على المسجد، والآثار تتعامل فقط معه كأثر وتتابع ترميمه، وهو ما يسبب لغطًا كثيرًا حول وقائع مماثلة أو مشاكل تحدث فى المسجد، ويتم تحميلها للآثار فى حين أن الأوقاف هى المسئولة، وعمالها كان أولى بهم منع تلك الصور لأنهم المتواجدون بالمسجد.
المصدر أكد أن ساحة المسجد تشهد توافد عشرات الزوار يوميا،حيث يتمتعون بالصلاة والجلوس والتقاط الصور فيه، وإن كانت تحدث منهم بعض التجاوزات لكنها لا تصل إلى حد هذه الصور غير اللائقة بالمكان، وأى تجاوزات داخل المسجد منعها والتصدى لها مسئولية الأوقاف المشرفة على إدارته.
وأضاف المصدر إن المشكلة القديمة والأزلية هى تضارب الاختصاصات بين الأوقاف والآثار، وأنه لا توجد جهة واحدة مسيطرة على المسجد،حيث تنحصر علاقة الآثار فى الإشراف الفنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل
الكلام للأهلى!
مستمرون على العهد

Facebook twitter rss