صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

السوشيال ميديا: سلملى على حقوق إنسان الدوحة تعذيب مواطن قطرى من قبل نظام «الحمدين»

10 نوفمبر 2017



شن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى هجوما جديدا على قطر بعد قيام نظامها القمعى بتعذيب الشاعر القطرى محمد بن الذيب بسبب قصائده المعارضة لحكام قطر، إذ قال أحد النشطاء عبر حسابه الشخصى على فيس بوك: «تعذيب مواطن قطرى من قبل نظام تميم الإرهابى لمح من بعيد بالإساءة لتميم مما يحدث فى قطر وسلمى على حقوق إنسان قطر»، وقال آخر: «قطر مقبرة الحريات وقمع المعارضين.. تعذيب الشاعر القطرى ليس جديدا.. بالرغم من تصوير إعلام الدوحة أن قطر أحد منابر الحريات والديمقراطيات وسط العالم.. فإن مظاهر القيود التعسفية ضد حرية الرأى التى تظهر من حين لآخر تبرز الشخصية الحقيقية لقطر على السطح فاضحة وحشية النظام القطرى ضد معارضيه من الشعراء والكتاب والحقوقيين والمعارضين».
وكان الشاعر القطرى قد قال فى تغريدة على تويتر: «قيادات قطر أصبحت لا تعرف الكبير والصغير غير محترمة أبناء شعبها من القبائل.. والمجد لعزمى بشارة والقرضاوى وطظ بالشعب».
وقالت أخرى عبر حسابه على ويتر: «قطر التى تدعى إنها دويلة ديمقراطية قامت بتعذيب مواطن قطرى يعمل شاعرا بسبب تغريدة له على تويتر.. هذا المعنى الحقيقى للقمع وكبت الحريات.. اتفرجوا على قطر وحقيقتها».
وقالت أخرى: «أين حقوق الإنسان ولا فالحين بس لما تلاحق الشرطة فى مصر المجرمين تجروا تقولوا فين حقوق الإنسان.. هذه قطر التى تكيل بمكيالين قامت بسحل وضرب شاعر قطرى لانتقاده النظام».  

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss