صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الأزهر: «داعش» تستهدف تعكير صفو مونديال كرة القدم بتهديد اللاعبين العالميين

10 نوفمبر 2017



اعلن الأزهر الشريف رفضه قيام تنظيم داعش بتهديد لاعبى كرة القدم العالميين، وقال مرصد الأزهر فى تقرير له إنه  بعد ميسى وديدييه ديشا، تنظيم داعش يتوعد نيمار لاعب كرة القدم البرازيلى من خلال صورة ضوئية مرعبة، لافتا إلى أنَّ تنظيم داعش يضع عينَهُ ويُسَلِّطُ كاميرَتَهُ على الرياضةِ وعُشّاقِها خصوصًا مونديال روسيا 2018. ويبدو أنَّ سهمَ التنظيمِ لا يريد أن يُصيبَ إلا ذوى الشُهرةَ من الرياضيين، وهدفه هو تعكيرُ صفو الفرحة التى باتت الرياضةُ من أهم مسبباتِها.
وقال  مرصد الأزهر إنه للمرة الثالثة تهديدَ تنظيمِ داعش للاعب نادى باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل (نيمار) ليكونَ بذلك الشخصية الثالثة فى عالم كرة القدم المستهدف من قِبَلِ تهديدات هذا التنظيم، ويتساءلُ المرصدُ هُنا : أى ذنبٍ اقترفهُ هؤلاء ليكونوا عُرْضةً لتهديداتٍ إرهابية؟
ولفت إلى أنَّ أنصارَ (داعش) قد قرروا جعل هذا الحدث الرياضى العالمى أحد الأهداف الرئيسية لشن حملتهم الدعائية. فبعدَ أن قام تنظيم داعش الإرهابى بنشر صورة لاعب كرة القدم ليونيل ميسى وراء القضبان وهو يبكى الدم، ثم ديدييه ديشا مدرب المنتخب الفرنسي، وهو يرتدى زى سجين وشخص من تنظيم الدولة يصوب بسلاح نحو رأسه، قام أنصارُ «داعش» بنشر صورضوئية مرعبة لـــ(نيمار وميسى) وذلك عبر إحدى القنوات الدعائية لتنظيم «داعش» هى (مؤسسة وفا للإعلام). وفى هذه المرة، أفاد الموقع الإلكترونى لشبكة «انتل» للتنظيم بنشر صورة لاعب نادى باريس سان جيرمان وهو يركض على ركبتيه ويبكي، وبجواره أحد أفراد تنظيم الدولة «داعش» وصورة أخرى تشير إلى (ليونيل ميسي) وهو جثة ملقاة على الأرض. وترافق هذه الوثيقة رسالة واضحة : «أنتم فى خطر طالما أننا غير آمنين فى البلدان الإسلامية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss