صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الرئيس يزور معرض «التضامن الاجتماعى» للحرف اليدوية والتراثية بشرم الشيخ

9 نوفمبر 2017



شرم الشيخ ـ أحمد إمبابى وأحمد عبدالعظيم


 تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى مساء أمس الأول معرض الحرف اليدوية والتراثية الذى أقامته وزارة التضامن الاجتماعى، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.
 وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية إن المعرض ضم منتجات للجمعيات الأهلية المختلفة وبعض أصحاب المشروعات متناهية الصغر، كما تفقد سيادته خلال جولته بالمعرض قسماً خاصاً باللوحات الفنية، وكذا فن النحت، والأزياء المصرية التى قامت بتصنيعها عدد من المصممات المصريات.
 وأضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس أبدى إعجابه الشديد بالمعرض وما يضمه من منتجات يدوية وحرفية متقنة ومتميزة، تؤكد قدرة الصناعة المصرية على المنافسة على المستوى العالمى.          
ومن جانبها قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات إن إقامة المعرض جاءت لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين الشباب المشارك فى المنتدى وتعريفهم بأنشطة الجهاز المختلفة من تقديم الدعم الفنى والتمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتقديم نماذج ناجحة من أصحاب المشروعات المتميزة والممولة من الجهاز لتكون حافزا للشباب لبدء مشروعاتهم الخاصة، مؤكدة حرص الجهاز على مساعدة أصحاب المشروعات لتسويق إنتاجهم فى الأسواق المحلية والدولية من خلال المشاركة فى أهم المعارض المحلية والإقليمية والدولية.
وأشارت نيفين إلى أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بتمويل ودعم المشروعات العاملة فى الصناعات التراثية واليدوية لما لهذه المشروعات من أهمية ثقافية وفنية تتمثل فى الحفاظ على الهوية المصرية وتراثها الفنى العريق، ويعمل الجهاز من خلال تمويله لتلك المشروعات على تطوير هذه النوعية من المشروعات ودعمها ماليا وفنيا وتسويقيا حتى يتم ترويجها بالشكل المناسب فى مختلف بلاد العالم خاصة ان لها سوق واعدة فى العديد من الدول العربية والأوربية بجانب أهميتها الاقتصادية فى توفير فرص عمل للشباب والفتيات فى مختلف محافظات الجمهورية.
وتابعت نيفين: أن المعرض يهتم بإبراز المنتجات التى تعبر عن التراث المصرى عامة وتراث شبه جزيرة سيناء بصفة خاصة حيث يشارك فيه 21 عارضا من مختلف المحافظات، بالإضافة إلى تخصيص جناح خاص لعرض منتجات المشروعات التراثية المتميزة لشباب محافظة جنوب سيناء.
كما يضم المعرض العديد من المنتجات التراثية والفنية ومنها (منتجات صدف– سجاد يدوى –مفروشات – خوص – مشغولات نحاسية وفوانيس – جلود - مشغولات زجاجية – اكسسوار حريمى وفضة – خيامية – تابلوهات) وقد أشاد جميع زوار المعرض من المصريين والأجانب المشاركين فى المؤتمر بجودة المعروضات ومستواها الرفيع.
ويقام كل ليلة على هامش المعرض مهرجان لعرض الفنون الشعبية لمختلف محافظات الجمهورية مما يجذب العديد من السياح الأجانب والجمهور المصرى ليقضوا أمسية فنية مع الفقرات المتنوعة للمهرجان ويتفقدوا المعرضات ويقوموا بشراء الهدايا التذكارية من التراث المصرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss