صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

عبدالعال: قانون جديد للانتخابات أمام «النواب» خلال شهر

8 نوفمبر 2017



كتب- فريدة محمد

حسن عبد الظاهر

هدد رئيس البرلمان د.على عبدالعال بغلق البهو الفرعونى أثناء الجلسات العامة للبرلمان، جاء ذلك بسبب ضعف الحضور داخل الجلسة العامة
يأتى ذلك بعد أن تم تأجيل الموافقة النهائية على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 1975 بإنشاء أكاديمية الشرطة، بشأن السماح لحملة الماجستير والدكتوراه، الالتحاق بأكاديمية الشرطة، بقسم الضباط المتخصصين بسبب ضعف الحضور من النواب ، رغم الموافقة عليه.
وكان رئيس البرلمان قد طالب الأمين العام برفع البصمة بعد 10 دقائق من انعقاد الجلسة صباح أمس، ويأتى تهديد عبدالعال فى إطار محاولاته المستمرة لمعاقبة النواب الذين يتركون الجلسة العامة الأمر الذى يعرقل الموافقة على عدد من التشريعات .
يذكر أن البهو الفرعونى مكان يجلس فيه النواب للحديث وتناول الطعام والمشروبات.
كما أعلن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال فى جلسة أن هناك مشروع قانون جديد بنظام جديد للانتخابات البرلمانية سيعرض على البرلمان خلال شهر وسيتطلب مناقشات مهمة وحضور جميع الأعضاء.
جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان  تعليقا على حديث النائب سلامة الرقيعى، بشأن ضرورة الالتزام بمواعيد الجلسات، مؤكداً أنا كرئيس مجلس ملتزم، بالرغم  أنى كنت على سفر منذ 15 يوما،ومن طائرة لطائرة، مشيراً إلى أن السبب فى المواعيد هو عدم حضور الأعضاء.
وأكد عبد العال أن الأعضاء بصدد نظر نظام انتخابى جديد سيعرض على البرلمان خلال شهر، ومن ثم فاتورة عدم الحضور للأعضاء ستكون ضريبته قوية، حيث سيتم العودة للدوائر وفى ظل العصر الإلكترونى سيؤثر عدم الحضور على انتخاباتهم فى الفترة المقبلة.
وأعلن عبد العال غلق البهو الفرعونى خلال أيام انعقاد جلسات البرلمان وأنه سيتم تطبيق نظام التوقيع بالبصمة خلال دخول النواب وخروجهم من القاعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss