صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

شاهين للنواب: لا يوجد حظر للعب الأطفال فى قانون الطائرات بدون طيار

8 نوفمبر 2017



كتبت ـ فريدة محمد


وافق البرلمان على قانون حظر الطائرات بدون طيار، وأرجأ الموافقة النهائية لجلسة مقبلة بسبب ضعف عدد حضور النواب بالجلسة العامة، وأكد اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية، أن قانون الحكومة بشأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا ولا سلكيا «طائرات بدون طيار»، لم يتضمن حظر لعب الأطفال.
جاء ذلك فى الجلسة العامة برئاسة د.على عبد العال، مؤكدا أن القانون تضمن ضوابط محددة للآليات التى يتم استخدامها فى الإضرار بالأمن القومى، وليس حظراً كاملاً لكل الطائرات بدون طيار .
وقال إن القانون أعطى الجهة المختصة وهى وزارة الدفاع السماح باستخدام بعض الطائرات وفق المعطيات المحددة.
وبشأن تساؤلات النواب حول لعب الأطفال قال شاهين: «القانون لم يتضمنها من قريب أو من بعيد ولكن لما هو يضر الأمن القومى فقط، قائلا: «أطمئن حضراتكم مفيش حظر للعب الأطفال فى فى قانون تنظيم الطائرات المحركة آليا».
وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية، إن مشروع قانون حظر الطائرات بدون طيار المقدم من الحكومة، فى صالح الأمن القومى المصرى وحفاظا على أرواح المصريين، مؤكدا أن الحكومة خير ما فعلت فى التقدم بهذا القانون نظر لانتشار هذه الظاهرة التى تشكل تهديداً وخطراً على الأمن القومى، معلنا موافقته على القانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss