صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

رئيس وزراء اليمن: مصر أبدعت فى رسالة السلام من خلال منتدى شباب العالم

8 نوفمبر 2017



أكد رئيس وزراء اليمن أحمد عبيد بن دغر، أن مشاركة بلاده فى منتدى شباب العالم جاءت بناء على دعوة كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن المنتدى ظاهرة تستحق الاهتمام.
 وقال بن دغر فى تصريحات له على هامش منتدى شباب العالم - إن مصر دائما رائدة فى استضافة الأحداث والمؤتمرات الكبرى، مؤكدا أن مصر أبدعت فى رسالة السلام التى وجهها الرئيس السيسى من خلال حفل افتتاح المنتدى.
 وأضاف: «أننا نسعى دائما إلى تطوير العلاقات مع مصر، موضحا أننا تربطنا بمصر علاقات ممتدة بحكم التاريخ والجغرافيا، وأشار إلى أنه طالما بقيت مصر بخير وأمان، أصبحت اليمن والوطن العربى كله فى أمن وسلام».
وتابع قائلاً: «إن اليمن الآن فى حالة حرب، وفى هذه الحالة يقل الحديث عن المشروعات التنموية، لكننا لا نغفل الحديث فى هذه النقطة مع المسئولين فى مصر، مؤكدا أن مصر تعمل دائما على وحدة الشعب اليمني، ودائما كانت الداعم لوحدة الشعب اليمني، وأنها دائما فى القلب من الشعب اليمني».
 من ناحية أخرى، تحدث رئيس الوزراء اليمنى عن الأزمة التى تمر بها بلاده، لافتا إلى أنه لولا الاعتداء الحوثى على الشرعية ما دخلت اليمن هذا النفق المظلم، مضيفا: أن هذه الحرب تستنفد موارد اليمن والدول الشقيقة فى الخليج والمنطقة.
 وأوضح بن دغر أن دعم إيران للحوثيين بالعتاد والسلاح يجعلها تخلق «حزب الله» جديدا فى المنطقة، مما يؤثر على أمن الخليج والمنطقة العربية.
ولفت إلى أن المعركة مستمرة مع مليشيات الحوثى الانقلابية، طالما رفضوا المبادرة العربية والقرارات الدولية، والتى كان بها الكثير من المرونة من جانب الحكومة الشرعية فى اليمن، مشيرا إلى أنه سيعمل على أن تبقى اليمن والوحدة صامدتان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss