صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

نواب: الرئيس أبهر العالم.. وخطابه خارطة طريق للعيش فى أمن وسلام

7 نوفمبر 2017



كتب ـ نشأت حمدى


قال عدد من النواب بالبرلمان: «إن منتدى شباب العالم الذى انطلق أمس من مدينة شرم الشيخ «حدث عالمى أبهر الجميع»، مشيدين بخطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى ألقاه أمام المشاركين فى المؤتمر، لاسيما تأكيده على ضرورة مواجهة الإرهاب الأسود بكل قوة وحزم.
من جانبه أكد ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدى: «إن كلمة الرئيس السيسى تناولت جميع القضايا العاجلة والمهمة، والتى طرحها بكل صراحة ووضوح فى خطابه التاريخى أمام العالم من مدينة السلام شرم الشيخ خلال افتتاحه لمنتدى شباب العالم»، مؤكدًا أن ما جاء فى هذا الخطاب من قضايا يجعل جميع دول وشعوب العالم تعيش فى أمن وسلام ويقضى على الإرهاب، إذا ما تم تنفيذ هذه القضايا على أرض الواقع.
وأكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر وعضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسى فى خطابه أمام هذا المنتدى العالمى، كان واضحًا وحاسمًا كعادته دائمًا عندما يتحدث عن ظاهرة الإرهاب الأسود، ولكن هذه المرة أكد على محور فى غاية الأهمية، عندما قال: «إن الإرهاب ينتهك إنسانيتنا ومقاومته حق من حقوق الإنسان».
وشدد حسب الله على أن هذه الكلمات الواضحة من الرئيس السيسى تحتم على العالم كله وبجميع منظماته وفى مقدمتها الأمم المتحدة، أن يرجع إلى التحذيرات السابقة للرئيس السيسى حتى من على منبر الأمم المتحدة.
‏كما أكد النائب حسين أبوجاد عضو مجلس النواب، أن خطاب الرئيس السيسى بمثابة جرس إنذار عاجل للمجتمع الدولى لمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود، مطالبًا من المجتمع الدولى أن يقوم بمسئولياته لمواجهة الإرهاب خاصةً الإسراع فى مواجهة الدول التى تقوم بدعم وتسليح وتمويل الإرهاب والإرهابيين.
فيما قال المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: «إنه يجب على المجتمع الدولى أن يعمل على تنفيذ جميع القضايا المهمة التى جاءت فى الخطاب التاريخى الذى ألقاه الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال افتتاحه منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود».
وأكد عامر أن الرئيس السيسى بعث برسالة عاجلة وحاسمة وواضحة للعالم كله من على أرض مدينة السلام شرم الشيخ، بشأن التصدى لظاهرة الإرهاب، عندما أكد الرئيس أن الإرهاب ينتهك إنسانيتنا وأن مقاومته حق من حقوق الإنسان.
وأوضح عامر أن شباب مصر محظوظ بحب وتقدير الرئيس السيسى الذى دائمًا ما يفخر ويفاخر العالم بشباب مصر، موجهًا التحية للرئيس السيسى لتأكيده أمام العالم فى خطابه بأن شباب مصر خاضوا معركة بناء وتنمية بالتوازى مع محاربة الإرهاب، وتأكيده أيضًا بأن انحيازه لشباب مصر فى إقامة منتدى شباب العالم نابع من يقينه بأن الحوار هو السبيل لمواجهة أى تحديات.
وأشادت النائبة الدكتورة عبلة الهوارى، بكلمة الرئيس السيسى فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس تضمنت فى مجملها دعوة إلى السلام فى كل أنحاء العالم ومناهضة للعنف والتطرف بكل أشكاله من مدينة السلام شرم الشيخ.
وأكدت الهوارى، أن مشاركة حوالى 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم و62 وفدا وبعض زعماء وأمراء ورؤساء العالم فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، يدل على مدى أهمية هذا المؤتمر العالمى والذى ظهر ذلك من خلال تنظيمه الرائع، متوقعة نجاح هذا المؤتمر والذى من المقرر أن تنتهى فعالياته يوم الخميس المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها

Facebook twitter rss