صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

السيسى: البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب فكرة رائدة

7 نوفمبر 2017



شرم الشيخ ـ أحمد إمبابى

وأحمد عبدالعظيم وأحمد قنديل

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن تجربة المؤتمرات الدورية للشباب كانت فكرة من شاب بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، عرضها فى أحد اللقاءات معهم، بعد أن كانت الفكرة هو تنظيم مؤتمر وطنى للشباب كل عام.
وقال السيسى خلال مشاركته لجلسة تجربة البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب: «إنه تم دراسة التجربة بالفعل لتخرج بشكل ثرى، وهو ما تحقق، ثم تتطور الأمر وجاءت فكرة منتدى شباب العالم من أحد المؤتمرات الدورية، وهو ما يعكس حجم الثراء فى التجربة المصرية مع مؤتمرات الشباب».
وأوضح الرئيس أن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة فكرة رائدة بحكم التجربة، وأن الدولة ستستمر فى عقد المؤتمر دوليا للشباب كل عام، وفى نفس الوقت ستستمر فكرة المؤتمرات الدورية للشباب داخل مصر، لأنها منصة رائعة لا يمكن التخلى عنها.
وأضاف السيسى: «أن هدفنا إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة تقوم على الحوار مع الشباب والتواصل معهم، خاصةً بعد التجربة المريرة التى مر بها الشباب المصرى فى يناير 2011».
وأعلن الرئيس عن تشكيل لجنة لمراجعة ملف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا وفقًا للقانون، وأنها ستكون جزءا من التوصيات التى سيوقع عليها.
وقال السيسى: «تابعنا فى الجلسة الافتتاحية للمنتدى تجربة الدولة التى تسقط وتستباح مؤسساتها وأهلها، وهذا تحد كبير يجعلنا نقول إن التواصل مع الشباب والرأى العام ضرورة وأمر حتمى، ومن يتجاهل ذلك يعرض بلاده للاستباحة»، مضيفًا: «أن الدولة تسعى لتحقيق التنمية على جميع المستويات، وهناك تنمية عمرانية كاملة تقوم على بناء مجتمعات عمرانية جديدة بها جميع المنشأت الخدمية من مدارس وأندية وأيضًا فيها المسجد والكنيسة.
وأوضح الرئيس أن ما طرح بشأن صدام الحضارات، فهو لديه رؤية مختلفة، لأن هناك ذاتية، ذاتية فى الانتماء للدين أو العرق، ولكن فى مصر نحن طبقنا فكرة الاحترام المتبادل، احترام العقائد والأديان وهذا الاحترام لا نتحدث عنه ولكن تم تنفيذه بالفعل.
وحول قضية بنك المعرفة، قال السيسى: «إنه تحدث مع وزير التعليم الدكتور طارق شوقى، وقال إن تسويق بنك المعرفة لدى الرأى العام لم يصل بعد للمستوى المناسب، خاصةً أن هذا البنك يتيح حجما هائلا من المعرفة العالمية لمراكز ضخمة ذات شأن علمى هائل، ولا يوجد أحد فى العالم طبق هذا النموذج مثلما حدث فى مصر».
وفى نفس السياق دعا الرئيس عبدالفتاح السيسى، الشاب الذى صاح خلال فعاليات الجلسة الأولى من منتدى شباب العالم، رغبة منه فى الحديث عن مشكلة تعرض لها، وذلك بعد ما استوقفته مديرة الجلسة. ووجه الرئيس السيسى خطابه له، قائلًا: «إحنا عاملين المنتدى علشان كل شباب مصر والعالم، وأنا عايز أقولك إننا بنعبر عن نفسنا وكل اللى إحنا بنتكلم بيه، والطريقة التى نتحدث بها العالم يراها ويحكمون علينا بها».
وكان أحد الشباب المشاركين فى منتدى شباب العالم، قد صاح طالبًا الكلمة بصوت عال، قائلاً: «إنه يرغب فى الحديث عن أزمة له ويرغب فى أن يستمع إليه الجميع، ويقول «هذا صراع باسم الإنسان»، فيما استوقفته المذيعة المسئولة عن إدارة الجلسة، قائلة: «أشكرك بدون انفعال، وممكن تكتب لنا ما تريد التحدث عنه لمناقشته فى الجلسة الثانية».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد

Facebook twitter rss