صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

والى تتفقد معرض الحرف اليدوية بمنتدى شباب العالم

6 نوفمبر 2017



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم
 

 تفقدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى معرض الحرف اليدوية التراثية الذى تنظمه الوزارة وذلك على هامش منتدى شباب العالم الذى انطلق  فى مدينة شرم الشيخ.
ويضم المعرض 26 عارضا يمثلون جمعيات أهلية ومؤسسات تنموية وشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر حيث تتنوع معروضاتهم بين المنتجات الجلدية و المفروشات والمنسوجات المطرزة بأيدى حرفيى منطقة إخميم وحجازة الماهرين ، والمشغولات الخشبية والزجاجية والملابس المستوحاة من تراث سيناء والنوبة الصعيد ، والأكسسوارات والسجاد اليدوى إضافة إلى الفخار والنحاس واللوحات الفنية التشكيلية.
يقام المعرض فى الفترة بين 4 – 10 نوفمبر فى فندق لاجونا فيستا بمحمية نبق الطبيعية بمدينة السلام، ويفتح أبوابه من الساعة الرابعة مساء وحتى منتصف الليل .
وتهدف وزارة التضامن من وراء إقامة هذا المعرض إلى تعريف المشاركين فى المنتدى الذين يتجاوز عددهم 3 آلاف مشارك من أكثر من 70 دولة، بالمنتجات اليدوية التراثية المصرية ذات الجودة العالية.
كما تهدف الوزارة أيضاً إلى إحياء وتنمية الصناعات التراثية ذات اللمسات الإبداعية وتشجيع الشباب والنساء من الحرفيين ودعمهم  اقتصاديا وتوفير المزيد من فرص العمل من أجل القضاء على البطالة حيث توفر لهم التدريب المكثف والخامات البيئية المتنوعة و المختلفة على اختلاف المحافظات المصرية كما تمدهم بالتصميمات الحديثة و المتطورة لمواكبة الذوق العالمى وذلك لخلق فرص للتسويق عالميا فضلا عن التسويق محليا.
وقد تبادلت الوزيرة الأحاديث مع الشباب الذين التفوا حولها بشأن منتجاتهم ومشروعاتهم، كما حرصوا على التقاط صور تذكارية  معها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss