صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أطفال مركز الحضارة يحولون خيالهم إلى إبداعات منحوتة

6 نوفمبر 2017



كتبت - مروة فتحى

 

ومن هذا المنطلق قال د.نبيل حلمى ، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام الجمعية، ان متحف الطفل اطلق برنامجًا متخصصًا لتعليم الأطفال فن النحت، حيت يهدف البرنامج الى تقوية حاستى اللمس والتميز بين المواد المختلفة،  وتعريفهم بمفهوم التجسيم d3 الملموس، كذلك التعرف على الخامات المختلفة وكيفية تطويعها والتشكيل من خلالها.
من جانبه قال د.أسامة عبدالوارث، مدير متحف الطفل ان البرنامج يشمل  5 مستويات متدرجة بدءا بتجسيم نماذج من الطبيعة باستخدام خامات سهلة التطويع مثل البلاستوسيد مروراً بعمل روليف مجسم باستخدام الطين والجبس وعمل كراكاز لتماثيل من الطين الأسوانى.
وأشار الى انه بعد اجتياز الأطفال المستويات الخمسة ينظم حفل تخرج ومعرض سنوى يشارك فيه الأطفال بأعمالهم الفنية المتنوعة وبحضور أولياء أمورهم، حيث يتم تكريمهم  وتوزيع شهادة تقدير وجوائز متنوعة عليهم مما يدعم لديهم ثقتهم بأنفسهم وفخرهم بما انتجوه من أعمال على مدار البرنامج. وأكد أن مثل تلك الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية والفكرية المخصصة للصغار، تعمل على استثارة جوانب خلاقة من إبداعاتهم الذهنية ومهارتهم اليدوية وطاقاتهم الابتكارية، راصدة مراحل تطورهم وصاقلة قدراتهم المختلفة لتوجههم نحو بناء حضارة المستقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة

Facebook twitter rss