صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

سياسيون: «اتحاد نواب العالم» ومقره القاهرة خطوة للحفاظ على الأمن والسلم المجتمعى

5 نوفمبر 2017



كتبت ـ هاجر كمال


قال إسلام الغزولى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار: «إن فكرة إنشاء «اتحاد نواب العالم للسلام»، بالتزامن مع منتدى شباب العالم، سيحافظ على الوعى العربى والعالمى لدى الشباب من التشويش ويمنع اصطدام الحضارات»، مؤكدًا أن الوضع الأمنى لدول العالم يعانى من الإرهاب، لذلك علينا دعم كل الأفكار والمبادرات التى تهدف لبث السلام، ومن بينها فكرة اتحاد نواب العالم للسلام لأنها ستعمل على حفظ الأمن والسلم المجتمعى.
وأكد الغزولى أنه فى ضوء ما يمر به العالم من أحداث، فهو فى حاجة شديدة للمناظرات الشبابية لخلق دبلوماسية شعبية وتبادل للثقافات المتنوعة.
من جهتها انتقدت النائب عبلة الهوارى عضو اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، هذه الفكرة، مؤكدة بأنها غير واقعية وتطلب العديد من الإجراءات القانونية والدستورية ومن بينها دولة مقر ومنشأ الفكرة مما سيخلق العديد من النزاعات بين الدول الأخرى لاستضافة هذا الاتحاد.
وعن فكرة أن يكون هناك مقر للاتحاد فى مصر، قالت الهوارى: «ربما لا تلقى دعم من بعض الدول الأخرى، أما إذا كانت فكرة اتحاد نواب العالم ستحاكى منتدى الشباب الذى يعقد حاليًا بمدينة السلام «شرم الشيخ»، فستكون فكرة ناجحة ومثمرة فى نفس الوقت لأن مصر سيكون لها الريادة فى الفكرة ومقترح خلال السنوات المقبلة أن يقام المنتدى فى العديد من الدول الأخرى ولكن بالاتفاق المسبق.
وأضافت الهوارى: «أن هذا الاتحاد سيكون حلقة الوصل بين نواب مصر والبرلمانات الخارجية».
يذكر أن النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، قد اقترح إنشاء «اتحاد نواب العالم للسلام»، كفكرة موازية مع منتدى شباب العالم المقام حاليًا بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك بهدف تفعيل دور مصر فى القارة الإفريقية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة

Facebook twitter rss