صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

جوهر: بدو سيناء قالوا: مصر وطننا وواجب علينا حمايته

5 نوفمبر 2017



تحقيق - مريم الشريف
 

عبر عدد من المذيعين المشاركين فى تغطية منتدى شباب العالم، والذى بدأ منذ يوم 4 نوفمبر، عن مدى سعادتهم بالمشاركة فى المنتدى، وقال المذيع محمد جوهر بالتليفزيون المصرى: إن برنامج «صباح الخير يا مصر» بدأ تغطية للمنتدى قبل 4 نوفمبر، وذلك من خلال التعرف على الاستعدادات الخاصة بالمنتدى، مشيرًا إلى أنه التقى بعضًا من الشباب المشاركين من أهالى جنوب سيناء والتابعين للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» قائلا: تحدثنا مع المستثمرين فى جنوب سيناء، بالاضافة الى لقاء مع شيخ مشايخ وعواقل جنوب سيناء، والذى تحدثنا معه عن دور بدو سيناء وأهلها فى المشاركة فى اعداد المنتدى، من خلال تعاونهم فى حفظ الامن مع الجيش والشرطة، وعبروا عن انزعاجهم من بعض قنوات الاعلام المضللة التى تتحدث عن الارهاب بإنه فى سيناء بأكملها، وهذا غير صحيح لأنه فى بقعة معينة فيها مثل العريش ورفح والشيخ زويد، وطالبوا بضرورة تحرى الدقة من قبل الاعلام اثناء التحدث عن الارهاب وانه فى جزء صغير من شمال سيناء وليس فيها كلها، فضلا عنه انه تمت محاصرته من قبل قوات الجيش.
وتابع ان بدو سيناء تعاونوا فى حماية تأمين المنتدى، من خلال امداد الجيش والشرطة بمعلومات لأنهم على معرفة كبيرة بطرق شرم الشيخ، مشيرا الى انهم أرسلوا معه رسالة الى كل الشعب المصرى وتتمثل فى «مصر وطننا وبلدنا وواجب علينا حمايتها مش تبرع منا».
وأشار إلى أن التأمين على أعلى مستوى، والأكمنة الثابتة والمتحركة فى كل مكان بالإضافة إلى الكاميرات.
وعبرت لاما جبريل، مذيعه اكسترا نيوز، عن سعادتها بالمشاركة فى تغطية منتدى شباب العالم، مشيرة الى ان القائمين على المنتدى يبذلون قصارى جهدهم فيه.
وأضافت أن منتدى شباب العالم مختلف كليا عن مؤتمر الشباب، من حيث الموضوعات والجلسات وغيرها من الأمور، حيث ان الموضوعات ستكون موجهة لشباب العالم ولا تقتصر على الشباب المصرى فقط، موضحة أن الشباب من مختلف دول العالم مبهورون بجمال شرم الشيخ، والنظام والتأمين بها.
وأشارت أن هناك تشديدًا أمنيًا للغاية فى كل أنحاء شرم الشيخ، حيث هناك عدد كبير من القوات الامنية فى كل جزء بها.
ومن جانبها علقت ليندا عبداللطيف مذيعه قناة النيل الدولية، انها ستقدم يوم 8 نوفمبر ندوة بعنوان «مستقبل تغير المناخ فى العالم».
وأضافت أنها تقوم بعمل عدة لقاءات للقناة باللغة الانجليزية مع عدد من الشباب الأجنبى، معبرة عن مدى اعجابها بالاجواء فى المنتدى من وجود شباب من مختلف دول العالم وشدة التأمين فى شرم الشيخ، كما اوضحت ان هناك لوحات خاصة بالمنتدى فى كل مكان.
وأكدت أن هذا المنتدى سيعم على مصر بمزيد من الاستثمار، بالإضافة إلى تنشيط السياحة وعودتها من جديد، حيث ان هناك شباباً من بلاد مختلفة، لذلك هذا الأمر بمثابة ترويج للسياحة فى مصر وبخاصة سيناء.
ومن جانبه كشف كريم كمال مراسل التليفزيون المصرى، ان الشباب المنظمين للمنتدى قائمون بدور رائع، فضلا عن ان المحافظة بذلت جهود كبيرة، وتقريبا يعملوا 24 ساعة.
واضاف ان الجهود الامنية كبيرة، كما ان كل المتواجدين سواء للتغطية الاعلامية او الشباب المشارك او المتطوع معهم تصريحات، ولا يوجد شخص بدون تصريح.
وأضاف أن هناك كاميرات كثيرة ليلية وصباحية كجزء من النظام التأمينى بها، وعن تغطية التليفزيون المصرى، اوضح ان التليفزيون موجود من يوم 29 اكتوبر، لنقل استعدادات المحافظة، مشيرا إلى ان التغطية كانت على الشاشة يوميا هواء من خلال نشرات الاخبار، بالاضافة الى البرامج الاخبارية المختلفة بقطاع الاخبار.
وتابع ان التليفزيون المصرى لدية 8 عربات اذاعة خارجية نقل هواء مباشر، و14 مذيعاً،10 مراسلين من كل قنوات قطاع الاخبار، من النيل للاخبار، والنيل الدولية وراديو مصر، وما يقارب خمسين مصور، حيث يقوموا بتغطية القاعة والجلسات،  فضلا عن برنامج «صباح الخير يا مصر» الموجود من يوم 30 اكتوبر.
واكد ان الاجواء اكثر من رائعة حيث ان الشباب فى حالة من الانبهار والبهجة، لكون اتيحت لهم الفرصة ان يأتوا شرم الشيخ، التى يسمعوا عنها دائما، وانها من ضمن الاماكن الافضل سياحة فى العالم، وكشف انه تحدث معهم ، وعبروا عن مدى شعورهم بالامن، وسعادتهم بان يسيروا بحرية وطمأنينة، فضلا عن ممارستهم الانشطة الرياضية المختلفة مثل ركوب الدرجات وغيره.
وتابع، انهم يحرصون على التقاط الصور والفيديوهات فى كل مكان فى شرم الشيخ، وهذا الأمر جيد جدًا للسياحة فى مصر، لأنه بمجرد ان يقوموا بنشر هذه الصور عبر صفحاتهم على السوشيال ميديا ستكون بمثابة دعاية مجانية وغير مباشرة لشرم الشيخ. وكشف أن شرم الشيخ مليئة بالمرشدين السياحيين، حيث يوجد فى كل شارع مرشد سياحى الذى يذهب إلى كل مجموعة من الأجانب ويعرض عليهم المساعدة، ويقوم بتعريفهم بالمكان الموجودين به وتاريخه ويقترح عليهم الذهاب لأماكن أخرى يستطيعون زيارتها فى شرم الشيخ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss