صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام بواشنطن تكرم هند صبرى

5 نوفمبر 2017



كتب – أمير عبدالنبى

 

تسافر النجمة هند صبرى إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لتسلم تكريم جديد من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام المعروفة اختصارا بـ«aam» جائزة «الميديا أوورد» وذلك لمشوارها الفنى الحافل والمشرف وإنجازاتها الفنية وتمثيلها الصادق والحقيقى وتقديمها المتعة الفنية لجمهورها وفى الوقت نفسه تعريفهم بقيم وقضايا اجتماعية مهمة جداً.
وتتسلم الفنانة هند صبرى الجائزة خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية يوم 7 نوفمبر المقبل فى قاعة «Andrew W. Mellon Auditorium».
وكانت هند قد قدمت عبر مسيرتها الفنية سواء فى مصر أو تونس عددًا من الأعمال المهمة التى تناولت قضايا عربية واجتماعية مهمة مثل «عرايس الطين» مع نورى بوزيد و«صمت القصور» مع مفيدة تلاتلى و«مواطن ومخبر وحرامى» مع داوود عبدالسيد وشارك فيلمها جنينة الأسماك مع المخرج يسرى نصر الله فى بانوراما برلين السينمائى الدولى.
وناقشت أيضاً قضايا صعبة بالنسبة لوطننا العربى مثل الإيدز فى فيلم «أسماء» مع المخرج عمرو سلامة والعنوسة فى مسلسلها «عايزة أتجوز» مع المخرج رامى إمام والفساد السياسى فى مسلسلها «فيرتيجو» وماذا حدث بعد ثورة يناير فى مسلسلها «إمبراطورية مين» وقضية داعش فى فيلمها التونسى الذى شاركت فى انتاجه «زهرة حلب» مع المخرج رضا الباهى وناقشت أزمة التوعية بمرض السرطان فى مسلسلها الأخير «حلاوة الدنيا» مع المخرج حسين المنباوى.
بالاضافة لنشاطها الكبير مع برنامج الغذاء العالمى كسفيرة له كما سيتم تكريم الأميرة الأردنية ريم بن على، رئيسة مهرجان عمان الدولى للفيلم وهيئة الفيلم الملكية الأردنية وفاز بجائزة «الميديا أوورد»، من قبل كل من المخرجة الأمريكية كاترين بيجلو أثرين والمخرج السينمائى البريطانى بول جرين جراس كما حصل على الجائزة النجم الهندى عامر حسين خان وحصل أيضا على الجائزة وزيرة الثقافة وتنمية المجتمع الإماراتية، نورة الكعبى، وهى الرئيس التنفيذى لهيئة المنطقة الإعلامية فى أبوظبى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss