صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«داعش» فى نيويورك

2 نوفمبر 2017



كتبت – داليا طه

 

 ضرب الإرهاب قلب نيويورك، وهى المرة الأولى التى يسقط فيها قتلى منذ أحداث 11 سبتمبر 2011، إذ شهد حى مانهاتن، حادثًا إرهابيًا، فى يوم الهالوين،  نفذه سائق شاحنة، دهس حشدا من المارة وسائقى الدراجات الهوائية، وصدم حافلة مدرسية قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 11 آخرين. وقالت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية أنه تم التعرف على هوية مرتكب الحادث، ويدعى سيف الله سايبوف، من أصول أوزبيكية، ويبلغ من العمر 29 عاما، وهو من سكان فلوريدا، دخل الولايات المتحدة عام 2010 قادما من أوزبكستان.
وقالت السلطات الأمريكية: إنه تم العثور على ورقة مكتوب عليها باللغة الإنجليزية تتحدث عن قيام المتهم بالحادث باسم تنظيم «داعش».
وبحسب رواية شرطة نيويورك، فإن منفذ الهجوم استأجر شاحنة صغيرة، وقام بعملية الدهس فى طريق مخصص للدراجات الهوائية، ثم صدم حافلة، وتم القبض على منفذ الهجوم بعد إصابته برصاص قوات الأمن، لدى خروجه من السيارة وإشهاره سلاحا تبين لاحقا أنه وهمى.
وفى إجراء احترازى بعد الواقعة، أعلنت شرطة نيويورك، أنها ستنشر المزيد من عناصرها فى المطارات والأماكن الحيوية، مطالبة سكان المدينة بتوخى الحيطة والحذر.
وتسلط «حادثة مانهاتن» الضوء من جديد على خطر إرهاب ما يعرف بالذئاب المنفردة، وهو ما دفع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إلى اعتبار الحادثة «إرهابية».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss