صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فتحى يفتتح مشروعات التطوير بمجمع بضائع مصر للطيران للشحن الجوى

2 نوفمبر 2017



كتب - أحمد سند

 

افتتح شريف فتحى وزير الطيران المدنى خلال الأسبوع الجارى مجمع بضائع شركة مصر للطيران للشحن الجوى بمطار القاهرة الدولى، وذلك بعد تجديده وفقا لخطة التطوير التى تبنتها الشركة منذ فترة.
حضر الافتتاح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار أحمد عادل مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى وقيادات وزارة الطيران المدنى ومصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الجوى.
وأكد مسلم أن عمليات تطوير مجمع بضائع استهدفت فى المقام الأول تسهيل الإجراءات لعملاء شركة الشحن الجوى بما يمكنهم من الحصول على الخدمة فى أقل وقت ممكن. كما تعمل هذه التجديدات على إنهاء الحركة العشوائية فى مجمع البضائع فتظهره بالشكل الحضارى اللائق بشركة الشحن الجوى كشركة عالمية حاصلة على أهم الاعتمادات الدولية مثل IOSA وISAGO وEASA TCO وغيرها.
وقد شملت أعمال التطوير التى قامت بها الشركة ساحة قبول الشحنات وساحة الفرز والاستلام ومخازن الواردات والساحة الخارجية وسقف مبنى المجمع الرئيسى، بالإضافة إلى تجديدات فى الواجهات وأيضا إعادة تنظيم ساحة الانتظار.
ومن جانبه أشار الطيار باسم جوهر إلى أن الشركة مستمرة فى خطة التطوير سواء فى الخدمات المقدمة للعملاء أو فى زيادة الأسطول. حيث سيتم ضم ٤ طائرات جديدة لأسطول الشحن الجوى ٣ من طراز A330-200 وواحدة من طراز B 738 خلال عامى ٢٠١٨ و٢٠١٩. مضيفًا أنه من المخطط العمل على زيادة أرباح الشركة فى العام المالى الحالى والتى كانت قد زادت بنسبة ٩٠٪ فى العام المالى ٢٠١٦/٢٠١٧ عن العام السابق له.
وفى سياق آخر انطلقت فعاليات بطولة الباراموتور تحت شعار (تحدى أبطال العالم للباراموتور) برعاية وزارة الطيران المدنى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الفيوم.
وقد نظم نادى الطيران المصرى التابع لوزارة الطيران المدنى فعاليات بطولة العالم للباراموتور والتى تستضيفها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من30 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر بمشاركة 25 لاعباً يمثلون 20 دولة من مختلف أنحاء العالم على ضفاف بحيرة قارون بقرية تونس بمحافظة الفيوم .
وقد حضر مراسم الافتتاح الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم والطيار محمود فيصل وطيار مهندس محمد سمير عبدالرؤوف رئيس مجلس إدارة نادى الطيران وبعض من قيادات وزارة الطيران ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة الفيوم .
وقد ألقى الطيار محمود فيصل كلمة بالنيابة عن وزير الطيران المدنى أكد فيها أن هذه البطولة تعد من أقوى البطولات فى مجال الرياضات الجوية بالشرق الأوسط والعالم لما تتمتع به من إثارة وتشويق كما أن اختيار مدينة الفيوم لاستضافة هذه المسابقة الدولية يؤكد على البصمة التاريخية لمصر فى تاريخ الطيران المدنى.
وأضاف أن استضافة مصر لهذه البطولة يشجع على الترويج السياحى ووضع مصر على خريطة العالم للبطولات الجوية.
وأكد أن وزارة الطيران المدنى تهتم بنشر الوعى والثقافة الجوية لبناء واعداد أجيال قادرة على المنافسة فى مثل هذه المسابقات.
جدير بالذكر أن هذه البطولة ينظمها نادى الطيران الرياضى المصرى والذى يشرف عليه الاتحاد الدولى للرياضات الجوية الـ FAI.
وتمر البطولة بعدة مراحل وهى عبارة عن مجموعة من الحواجز يقوم اللاعب بتخطيها فى أقل وقت ممكن وهى تعتمد على المرونة والسرعة والالتفاف الحاد المنخفض بالاضافة الى مسابقات الكلاسيك وهى مجموعة من المسابقات التى تعتمد على الدقة للوصول إلى الهدف والإعداد والتفكير لقطع مسافات فى أقل وقت ممكن.
وتتكون لجنة الحكام من أفضل الطيارين والخبرات وسيكون رئيس اللجنة هو المنظم لبطولة العالم الأولى للباراموتور للسلالوم بأحدث أجهزة احتساب التوقيت، وسيشرف على البطولة لجنة الـCIMA التابعة للاتحاد الدول للرياضات الجوية الـ FAI من ضمنهم رئيس لجنة الإشراف على طيران الباراموتور وتعتبر البطولة حدث عالمى للترويج السياحى ومساهمة الرياضة السياحية لانعاش السياحة ووضع مصر على خريطة العالم للبطولات والمهرجانات والسياحة الرياضية الجوية٠
كما شهد شريف فتحى وزير الطيران المدنى الحفل الختامى للاجتماع السنوى الخامس لمنظمة «التسعة وتسعين» الدولية لقائدات الطائرات، وتحت رعاية وزارة الطيران المدنى بحضور جان ماكنزى رئيس منظمة التسعة والتسعين الدولية لقائدات الطائرات وكابتن عاليا الطوال رئيس القسم العربى بالمنظمة والمهندس هانى العدوى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى وبرنارد دون رئيس شركة بوينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وعدد من قيادات الطيران المدنى بالإضافة إلى ما يقرب من 70 من أعضاء المنظمة من قائدات الطائرات حول العالم.
وفى بداية الحفل وجهت كابتن عاليا الطوال الشكر لوزير الطيران المدنى وفرق العمل من الوزارة والشركات التابعة على ما قدموه من دعم وتسهيلات للقسم العربى بالمنظمة لإقامة إجتماعه السنوى بمصر،
وأعربت الطوال عن سعادتها إختيار القاهرة لإقامة الإجتماع بها والذى بدوره يعكس تفوق المرأة المصرية فى مجال الطيران المدنى حيث أنشئ هذا القسم على يد كابتن لطفية النادى عام 1989 أول امرأة مصرية وإفريقية وثانى امرأة فى العالم تحصل على إجازة الطيران المدنى فى عام 1933، وأضافت: أن القسم العربى بالمنظمة يضم 120 عضوا أغلبيتهم من الشرق الأوسط مشيرة إلى أن القسم شهد زيادة كبيرة فى عدد أعضائه خلال سنتين فقط، ومن أهم أهدافه النهوض بالمرأة العربية ثقافياً وفكرياً وعلمياً.
 ومن جانبها أكدت جان ماكنزى رئيس منظمة التسعة وتسعين الدولية لقائدات الطائرات أن المنظمة أنشئت عام 1929 من قبل 99 من الطيارين النساء والآن لديها ٥٠٠٠ عضوة من قائدات الطيران على مستوى العالم وهى ممثلة فى جميع مجالات الطيران، وأشارت ماكنزى أن المنظمة ترتكز على عدة أهداف تسعى لتحقيقها ومنها تشجيع المرأة لتضع بصمتها فى مجال الطيران والتواصل المستمر بين الطيارين النساء حول العالم فى مجال تكنولوجيا الطيران، وتعزيز النهوض بمجال الطيران من خلال زيادة المعرفة لدى الطيارين من النساء عن طريق التعليم والدراسة لمواجهة التحديات فى هذا المجال الحيوى وتقديم المنح الدراسية لهم.
وفى كلمتها أعربت كابتن حسناء تيمور إحدى قائدات الطائرات بشركة مصر للطيران وممثلة وزارة الطيران المدنى فى هذا الحدث عن سعادتها لكونها أحد أعضاء هذه المنظمة، وأكدت تيمور أن وزارة الطيران المدنى تعمل على المشاركة فى هذه المبادرات والتى تسهم فى نشر الأفكار التى تدعو إلى أهمية تعليم وتعظيم دور المرأة ومشاركتها العملية حول العالم، كما أضافت أن هناك نماذج مشرفة من الرموز النسائية المصرية فى مجال الطيران المدنى المصرى ليس فقط فى مجال قيادة الطائرات بل أيضا فى مجال الضيافة الجوية والمراقبة الجوية وهندسة الطائرات وعمليات التشغيل الأخرى بهذا المجال.
وأضافت أن هذه النماذج أثبتت للعالم أجمع قدرة المرأة على تحمل صعاب هذه المهنة الشاقة واجتيازها بقوة وجدارة لامثيل لها، وأشارت تيمور إلى أن الحكومة المصرية اتخذت من عام 2017 عام للمرأة المصرية تقديراً لجهودها وانجازاتها حيث إن الدولة المصرية تعمل على تشجيع دور المرأة فى مختلف المجالات.
وفى نهاية الحفل أعلنت منظمة «التسعة وتسعين» عن تقديم منحة دراسية جديدة باسم « كابتن لطفية النادى» للطيارين النساء لدعمهم فى مجال عملهم، وقد أطلقوا هذا الاسم على المنحة احتفالاً بالذكرى الـ110 لميلاد لطفية النادى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss