صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

يسى: توجيهات الرئيس ورحلاته الخارجية تنعكس إيجابياً على السياحة

2 نوفمبر 2017



كتبت - ناهد إمام


فى اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بأهمية تنشيط السياحة ونتيجة الجولات المكوكية التى قام بها فى مختلف الدول الخارجية العربية والأجنبية.. كانت هناك انعكاسات وردود فعل ايجابية على السياحة الوافدة لمصر مؤخراً.
صرحت بذلك د هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب ونقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة، خلال افتتاح، المعرض الدولى السابع والثلاثين هيس اكسبو هوتيل لمستلزمات وتجهيزات الفنادق، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والذى استمر على مدى أربعة أيام.

وأشارت إلى أن حرص وزير السياحة يحيى راشد، على افتتاح المعرض يعد دعماً كبيراً للقطاع السياحى والصناعات المغذية للقطاع فى مختلف المجالات وبصورة خاصة الصناعات صديقة البيئة التى تمثل عامل جذب مهم للسائح. وذلك فى اطار الحركة النشطة التى بدأ القطاع السياحى يشهدها مؤخراً.
وخلال افتتاح المعرض أشاد يحيى راشد وزير السياحة ، بجودة المنتجات الصناعية المغذية للقطاع السياحى من مستلزمات وتجهيزات فندقية وتطور مستوى جودتها.
وأكد وزير السياحة أن العلاقة بين القطاعين السياحى الحكومى والسياحى الخاص الذى يمثله المستثمرون، والمصنعون لتوفير احتياجات ذلك القطاع تعد علاقة تكامل وشراكة.
وأوضح أن هناك دوراً كبيراً يلعبه القطاع الخاص حاليا يتمثل فى جودة المنتج السياحى والصناعى المقدم للسائح إلى جانب البرامج والمزايا المقدمة على المستوى الرسمى.
وقال: إن جميع المؤشرات تشير إلى زيادة نسبة تدفق السائحين خلال النصف الأول من العام الجارى موضحا انه بصورة عامة بدأ القطاع السياحى فى مصر يشهد تحسنا ملموسا فى الحركة السياحية الوافدة من دول العالم خلال الفترة الماضية، حيث بلغ عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال 8 شهور الأولى من العام فى الفترة من يناير إلى أغسطس الماضى حوالى 5.161 مليون سائح، مقابل 3 ملايين و617 ألف سائحا عن نفس الفترة من عام 2016، وبنسبة زيادة 30% عن العام الماضى.
ومن ناحية أخرى وفى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أكد رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة التنشيط السياحى، الدكتور «عادل المصرى»، إن هناك خطة غير تقليدية تقوم بتنفيذها الهيئة لتنشيط السياحة وبدأنا نعتمد على الأسواق البديلة واليوم تقتحم بعض الاسواق فى جنوب شرق آسيا والبرازيل وفيتنام وجنوب أمريكا.
وأشار إلى بدء تطبيق نظام «الديجيتال ماركت» التسويق الالكترونى بما يتناسب مع لغة العصر والتنوع فى اساليب الحملة الترويجية وبتنوع المنتج السياحى وليس التركيز على السياحة الثقافية فقط ولكن العمل على الاهتمام بالسياحة العلاجية والمنتجعات الدينية وسياحة الجولف، ويوجد أبعاد مهمة وهو التركيز على شرائح جديدة مستهدفة
وحول تنشيط السياحة الداخلية قال المصري،انه جار حاليا العمل على طرح مجموعة من المبادرات لتنشيط السياحة الداخلية وطرحها فى السوق من خلال برامج هيئة التنشيط السياحى مع إحدى الشركات المتخصصة ومصر للطيران، والهدف هو نشر ثقافة الإجازات نحتاج مزيد لهذا البعد، كما تتم دراسة بعض السلوكيات من العام الماضى وبالتالى مبادرة العام الحالى ستكون بشكل جديد وجار الإعداد لها وتطبيقها فى محافظات طابا، نويبع، شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، وأسوان ويتم التركيز على مناطق جذب سياحية جديدة.
وكما يتضمن الترويج مجموعة من المسابقات من خلال المحطات الاذاعية والتليفزيون الجامعات.
 وأشار عادل المصري، إلى ان وزارة السياحة تنتهج فكراً جديداً يتضمن دعوة عدد من النجوم المشاهير سواء الرياضية أو الفنية، ويساعد ذلك بالفعل على الترويج السياحى لان المتابعين من أحبائهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعى يعطى الثقة فى الأمن والسياحة فى مصر.
وقال: إنه توجد حملات ترويجية فى العديد من الدول الأجنبية ولكن هناك توجها لبعض الدول مثل اوكرانيا والهند وتشيك واليابان، وهناك خط الطيران افتتح قريبا مع طوكيو.
وكشف عن وجود اتفاق بين وزارة السياحة والتربية والتعليم كتوجه جديد لإدراج منهج للسياحة ضمن النظام التعليمى للطلبة من خلال التعاون بين وزارة السياحة ووزارة التربية والتعليم يتضمن منهجاً جديداً للسياحة فى مصر واهمية الوعى السياحى وإبراز دورها وماذا تعنى السياحة فى مصر وغيرها من المعلومات حول السياحة يتم تدريسها للطلبة.
وذكر المصرى، إن عدد السائحين قبل عام 2011 كان قد وصل إلى عدد كبير بلغ 14.5 مليون سائح ولكن تراجعت بصورة ملحوظة نتيجة تداعيات الأزمات مشيراً إلى بدء انتعاشها، موضحاً أنه يكفى الاشارة إلى أنه خلال النصف الأول من العام الجارى تم اجتذاب 87.5% من سياحة الصين وبالتالى فهناك انعكاس واضح وذات بعد أمنى واقتصادى إيجابى على الحركة السياحية فى البلاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss