صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

انطلاق جائزة أفضل كتاب فى معرض 2018

2 نوفمبر 2017



فى اجتماعها الذى أقيم مؤخرا قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2018 الدورة 49  فتح باب التقدم لمسابقة أفضل كتاب لعام 2017 بدءًا من الأربعاء الأول من نوفمبر وحتى 31 ديسمبر 2017، صرح بذلك د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والجائزة هى عشرة آلاف جنيه للمؤلف.
ومجالات المسابقة هى: الرواية- القصة القصيرة- شعر الفصحى- شعر العامية- المسرح- النقد الأدبي- العلوم الإنسانية- الفنون- الأطفال - الكتاب العلمى - العلوم الرقمية.  
ويشترط للتقدم للمسابقة أن يكون العمل طبعة أولى، وأن يكون المؤلف مصريا، وألا يكون الكتاب مترجما، وأن يكون للكتاب رقم إيداع فى 2017 ،وأن يكون منشورا خلال عام 2017  ويتقدم المؤلف أو الناشر بثلاث نسخ من الكتاب المرشح يتم تسليمهم بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب بكورنيش النيل، على ألا يكون الكتاب قد حصل على جائزة أخرى أو مرشح لنيل جائزة بنفس العام، وألا يتقدم لجائزة من فاز بها قبل مرور ثلاث سنوات. ولا يجوز أن يتقدم للمسابقة أحد أعضاء لجنة التحكيم السرية، ولا يجوز اقتسام الجائزة بين أكثر من فائز .
أما جائزة الكتاب الأول فتمنح للشباب تحت سن 35 عامًا وقيمة كل جائزة خمسة آلاف جنيه فى مجالى الإبداع الأدبى والعلوم الإنسانية.
وجائزة أفضل ناشر يتم التقدم إليها بمقر اتحاد الناشرين وقدرها عشرون ألف جنيه تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين.
يذكر أن المعرض يعقد بأرض المعارض بمدينة نصر فى الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير 2018.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
مصر لكل المصريين
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»
«100 مليون صحة» إقبال كبير بالمحافظات
«الشحات» رابع مصرى يسجل بكأس العالم للأندية

Facebook twitter rss