صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

للوطن درع وسيف.. القوات المسلحة تحرر النقيب محمد الحايس وتثأر لشهداء حادث الواحات فى عملية احترافية

1 نوفمبر 2017



كتب - عمر علم الدين-  سيد دويدار
 

فى واحدة من بطولات قواتنا المسلحة وبعد مداهمات واشتباكات بين قوات الصاعقة ومرتكبى واقعة الواحات أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابين وتحرير النقيب محمد الحايس الذى اختفى منذ معركة الواحات.
كانت معلومات قد دلت أن العناصر الارهابية التى ارتكبت جريمة الواحات تختبئ فى المنطقة الصحراوية بالقرب من الحدود مع ليبيا، وعلى الفور توجهت قوات مدعومة بالطيران واشتبكت مع العناصر الإرهابية وقامت بتصفيتهم فى أحد الكهوف، وعثرت على النقيب محمد الحايس فى حالة اعياء ومصاب بطلقة نارية فى قدمه وتم نقله إلى أحد مستشفيات القوات المسلحة.
وكشف أحد المقربين من الضابط البطل محمد الحايس أن والده تلقى مكالمة من القوات المسلحة قدمت له التهانى بعودة ابنه وأنه بحالة صحية جيدة، فبكى والده وقال: «أنا عايز اسمع صوت ابنى، وبالفعل سمع الأب صوت نجله، وعمت الزغاريد والأفراح فى المنطقة التى يسكن بها الحايس، وقام الجيران بنصب صوان احتفالا بعودته.
وأعلنت القوات المسلحة القضاء على عدد من العناصر الإرهابية المشاركة فى استهداف عناصر الشرطة على طريق الواحات.
وأضافت القوات المسلحة - فى بيان لها: استمراراً لجهود القوات المسلحة والشرطة للثأر لشهداء الواجب الوطنى، وبناء على معلومات مؤكدة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية عن أماكن اختباء العناصر الإرهابية التى قامت باستهداف قوات الشرطة على طريق الواحات، وبناء على أوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة قامت القوات الجوية بمهاجمة منطقة اختباء العناصر الإرهابية على طريق الواحات بإحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم، وأسفرت الضربات عن تدمير 3 عربات دفع رباعى محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، وكذلك القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية، فيما تقوم القوات الجوية بالتعاون مع عناصر الشرطة بتمشيط المنطقة للقضاء على العناصر الهاربة.
وفى سياق متصل واصلت قوات حرس الحدود جهودها فى تأمين الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، وأعلن العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى عن تمكن القوات خلال شهر أكتوبر من ضبط حوالى «5.5» مليون قرص مخدر، و«6.5» طن من نبات البانجو وجوهر الحشيش و«8» كجم من مادة الهيروين.
وأضاف: تم ضبط 10 قطع سلاح أنواع، وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة ، كما تم ضبط «118» فردًا هاربين من تنفيذ أحكام قضائية، فضلاً عن ضبط «440» فردًا من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية.
ولفت المتحدث العسكرى إلى ضبط «60» طنًا من الحجارة المخلوطة بخام الذهب و«4» أجهزة للتنقيب عن الذهب، كما تم ضبط «80» عربة و«6» دراجات نارية و«3» مراكب صيد يتم استخدامهم فى عمليات التهريب مع التحفظ على كميات كبيرة من السجائر المسرطنة والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.
وقال الرفاعى إنه تم اكتشاف وتدمير «3» أنفاق على الشريط الحدودى بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، مؤكداً مواصلة قوات حرس الحدود جهودها فى القضاء على العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss