صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

..وشباب النواب يستعدون لمنتدى «شرم الشيخ»

31 اكتوبر 2017



كتب ـ نشأت حمدى

 

أكد عدد من شباب النواب بالبرلمان، أن منتدى شباب العالم الذى سينطلق خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبرالمقبل بمدينة شرم الشيخ، سيحقق العديد من الأهداف المهمة التى ستنعكس بالإيجاب على الدولة المصرية، منها أن مصر دولة شابة حريصة على احتضان شبابها، كما سينعكس ذلك المؤتمر بالإيحاب أيضًا على السياحة المصرية، لا سيما أن الشباب المشاركين سيكونون خير سفراء للدعاية للسياحة المصرية فى بلادهم.
وأشاد النواب بحرص الرئيس عبدالفتاح السيسى، بجعل الشباب دائمًا فى مقدمة الصفوف، وهذا ما ظهر من خلال حرصه على تنظيم مؤتمر دورى للشباب بجميع محافظات الجمهورية، بل امتد الأمر لتنظيم مؤتمر عالمى يؤكد حرص الدولة المصرية على انفتاح شبابها على العالم.
وقالت النائبة دينا عبدالعزيز عضو مجلس النواب: «إن تنظيم مصر لمؤتمر عالمى للشباب أمر إيجابى، لاسيما أن الشباب المشاركين فيه يمثلون عدة دول وسينقلون صورة إيجابية عن مصر للخارج، وسيكون لذلك مردود طيب على السياحة فى مصر»، مشيدة بحرص الرئيس السيسى على دعم الشباب المصرى.
وأضافت عبدالعزيز: «أن مبادرة الرئيس بتنظيم مؤتمر دولى للشباب سيساعد على مناقشة قضايا دولية مشتركة، فضلاً عن تبادل الأفكار والاطلاع على تجارب من عدة دول مختلفة فى العديد من القضايا»، مطالبة بضرورة أن يتم توجيه دعوات فى المؤتمرات المقبلة لعدد من الشباب الذين حققوا نجاحات كبيرة فى مجال ريادة العالم حتى يشرحوا للشباب قصص نجاحهم لتكون عبرة جيدة لهم.
من جانبه قال النائب أحمد فرغل: «إن الرئيس السيسى حقق طفرة كبيرة فى ملف الشباب المصرى، وهذا ما يؤكده تنظيم مؤتمر دولى للشباب»، واصفًا ذلك بالأمر المهم الذى سيجعل الشباب منفتحًا ومطلعًا بكل القضايا التى تحيط به، لافتًا إلى أن  تلك المؤتمرات تساهم فى ظهور جيل جديد من الشباب قادر على تحمل المسئولية باعتبارهم الجيل الثانى المؤهل للقيادة فى المستقبل القريب.
وأشار النائب إلى أن ذلك المؤتمر سيروج لمصر عالميًا، وسيكون عنصر جذب سياحى مهم وسيسلط الضوء فعلاً على مدى اهتمام مصر بشبابها، لاسيما أن فئة الشباب فى مصر تمثل أكثر من ٧٠٪ من عدد السكان وفقًا لتقديرات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.
فيما أكدت النائبة سيلفيا نبيل، أن المؤتمر الدولى للشباب، يؤكد بالدليل القاطع أن الرئيس يتبنى الشباب المصرى وحريص على جعلهم فى مصاف دول العالم، منتقدة عدم قيام الحكومة بتبنى نفس أفكار الرئيس من حيث الاهتمام بالشباب، لاسيما أن هناك قصورًا من بعض المسئولين فى الاهتمام بالشباب.
وأوضحت نبيل أن مجلس النواب كان حريصًا على دعم خطوات الرئيس وأصدر مؤخرًا قانون الهيئات الشبابية الذى سيساعد الشباب فى المشاركة فى جميع القضايا المجتمعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss